اليوم.. الجنايات تستمع لمرافعة النيابة العامة في «رشوة رئيس جامعة دمنهور السابق»

تستمع محكمة جنايات دمنهور، اليوم الأحد، لمرافعة النيابة العامة فى قضية اتهام رئيس جامعة دمنهور السابق و10 آخرين، بالرشوة.

ومن المقرر أن تنعقد الجلسة، برئاسة المستشار عبدالكريم شامخ زقيم، وعضوية المستشارين خالد محمد صقر، و أحمد جلال سعد، و أحمد محمد خليل، وسكرتارية حسام الرملي،

وفضت هيئة المحكمة، خلال جلسة الماضية الأحراز المضبوطة في القضية على شاشات العرض داخل المحكمة والتي تضمنت مقاطع فيديو مصورة لحظة القبض على رئيس جامعة دمنهور من جانب ضباط هيئة الرقابة الإدارية، وشملت الأحراز 3 اسطوانات مدمجة، وبها مقاطع فيديو تحتوي على المضبوطات من المبالغ المالية.

جاء ذلك خلال نظر المحكمة للقضية رقم 11953 لسنة 2022 جنايات قسم دمنهور المقيدة برقم 925 لسنة 2022 کلي وسط دمنهور والمقيدة برقم 292 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، المقيدة برقم 329 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا.

وأخلت نيابة أمن الدولة العليا سبيل السائق الخاص برئيس الجامعة 'محمد. أ'، والذي اعتراف بالقيام بالوساطة بين باقي المتهمين بالجامعة والمقاولين المتهمين بتقديم الرشوة وهم كل من:' على. ن، محمد. ق، أسامة. م'، والذين اعترفوا بدورهم أيضًا على المتهمين بتلقي الرشوة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ومدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة، وأمين عام مساعد الشؤون المالية، و2 آخرين من موظفي الشؤون المالية، وكما تم القبض في وقت لاحق على عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة دمنهور، بعد تسريبات عبارة عن تسجيلات بالاتفاق مع طلاب على دفع مبالغ مقابل نجاحهم في الدراسات العليا.