اليوم.. الكاميرون ضد بوروندي من أجل حسم مصير التأهل لكأس أمم أفريقيا

يلتقي منتخب الكاميرون ضد بوروندي، مساء اليوم الثلاثاء، في مواجهة مصيرية من أجل حسم التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وحجز 22 منتخبًا أماكنهم في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وبات يتبقى فقط آخر مقعدين سيام التعرف عليهما اليوم مع نهاية مباراة الكاميرون ضد بوروندي ليكتمل عقد المتأهلين لنهائيات أمم أفريقيا.

وحجزت منتخبات كوت ديفوار 'المنظم'، المغرب، الجزائر، السنغال، جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، تونس ومصر وزامبيا وغينيا الاستوائية ومالي ونيجيريا وغينيا بيساو وكاب فيردي وغينيا وغانا وأنجولا وتنزانيا وموزمبيق وموريتانيا والكونغو الديمقراطية وجامبيا على الترتيب أماكنها في كأس أمم أفريقيا.

الكاميرون ضد بوروندي.. مباراة مصيرية

وسيستضيف منتخب الكاميرون نظيره البوروندي في الجولة الأخيرة من التصفيات، اليوم الثلاثاء، في مدينة مباراة، خلال مباراة سيُبنى عليها الصعود في المجموعة الثالثة من التصفيات.

وفي الوقت ذاته، ستكون أعين منتخب ناميبيا تترقب هذا اللقاء، حيث سيُبنى عليه مصير تأهل منتخب ناميبا إلى الكان للمرة الرابعة في تاريخه.

وتبقى فقط مقعدان في الكان سيحسمان لحساب المجموعة الثالثة من التصفيات، ويتصارع عليهما ثلاثة منتخبات هي الكاميرون وناميبيا وبوروندي.

وتتكون المجموعة الثالثة المكونة من ثلاثة منتخبات فقط، نتيجة استبعاد منتخب كينيا بسبب توقف النشاط الدولي لكينيا بفرمان من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'.

ويتصدر منتخب ناميبيا ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، وقد أنهى مبارياته في التصفيات، يليه منتخب بوروندي في مركز الوصافة برصيد 4 نقاط، مع تفوقه بالفاعلية الهجومية عن منتخب الكاميرون الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

والفائز من من مباراة الكاميرون وبوروندي سيصحب ناميبيا إلى النهائيات القارية، بينما في حالة انتهاء المباراة بالتعادل فإن المنتخبات الثلاثة ستتساوى برصيد 5 نقاط وتتساوى في فارق الأهداف.

وفي هذه الحالة ستكون نتيجة التعادل هي الحاسمة، فإن كان التعادل بنتيجة أقل من (4-4)، فإن المتأهلين هما بوروندي وناميبيا، ويُقصى منتخب الكاميرون، بينما إذا كان التعادل بنتيجة (4-4) فما فوق، يتأهل منتخبا بوروندي والكاميرون.

ويواجه منتخب الكاميرون شبح الغياب عن نهائيات الكان، حيث سيتحتم عليه الانتصار على بوروندي أو التعادل بنتيجة كبيرة (4-4) فما فوق لتجنب الغياب الكارثي عن نسخة الكان.

أما منتخب بوروندي فيكفيه التعادل بأي نتيجة من أجل الترشح لنهائيات أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بينما سينتظر منتخب ناميبيا انتصار أحد المنتخبين الكاميرون أو بوروندي أو تعادلهما بنتيجة أقل من (4-4) من أجل الترشح للكان.