اليوم.. بدء مباريات الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026

تفتح اليوم الأربعاء مواجهات الجولة الثالثة من تصفيات قارة أفريقيا لكأس العالم 2026، المقرر إقامته في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، خلال الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو 2026.

وتُقام اليوم 5 مباريات في مستهل مشوار الجولة الثالثة من التصفيات، حيث يلتقي منتخب ناميبيا ضد ليبيريا، لحساب المجموعة الثامنة، في تمام السابعة مساءً.

وفي السابعة مساءً أيضًا، يواجه منتخب سيراليون جيبوتي، لحساب المجموعة الأولى، التي يتواجد فيها منتخب مصر، كما يلتقي منتخب أفريقيا الوسطى ضد تشاد في نفس التوقيت، لحساب المجموعة التاسعة من التصفيات، كما يلتقي منتخب توجو ضد جنوب السودان، لحساب المجموعة الثانية.

أهم مواجهات اليوم ستكون عند العاشرة مساءً، حيث يستضيف منتخب تونس نظيره منتخب غينيا الاستوائية، في قمة مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة بوركينا فاسو، غدًا الخميس، في مباراة مرتقبة لحساب المجموعة الأولى تصفيات كأس العالم 2026.

وسيلتقي منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي الحالية أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المونديالية، المقرر لهما يومي 6 و10 يونيو الجاري.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته في تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 6 نقط بفارق نقطتين أمام كلٍ من بوركينا فاسو وغينيا بيساو، المتواجدين في المركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط.