اليوم بردت ناري.. نهى تروي تفاصيل مأساة فقد شقيقها الوحيد على يد زوجها

لم تذق نهى الزوجة الثلاثينينة المقيمة بمدينة دمنهور بالبحيرة، ليلة أمر من تلك التي عاشتها في منتصف أغسطس 2022 حينما فقدت شقيقها الوحيد أحمد. 33 عاماً، على يد زوجها تاجر الملابس.

الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بالبحيرة

اليوم وبعد مرور 9 شهور على الجريمة النكراء، تؤكد نهى أن القضاء أنصفها من أول جلسة ومنح زوجها الجاني جزاءه، بعد فترة عصيبة مورست ضدها خلالها أشد أنواع الضغوط من ذوي زوجها عرضاً للتصالح للتنازل عن حق شقيقها، قائلة : «اليوم بردت ناري».

وأسدلت محكمة جنايات دمنهور بالبحيرة، اليوم الإثنين، الستار على القضية، بإصدارها حكماً بالأشغال الشاقة المؤبدة للمتهم 'محمد.د'، تاجر ملابس، لاتهامه بقتل شقيق زوجته بدمنهور.

نهى تروي تفاصيل الجريمة

تقول نهى : «أنا كنت على خلاف مع زوجي منذ حوالي سنة ونص، أقمت خلالها بمنزل والدي»، مؤكدة أنها طول تلك المدة كان يتولى شقيقها أحمد الإنفاق عليها هي وأولادها وأن زوجها امتنع تماماً عن إرسال أية أموال كما لم يسمح لهم بأخذ ملابسهم طيلة فترة غضبها بمنزل والدها كنوع من الضغط عليها لإجبارها على العودة لمنزلها.

وتضيف نهى أنها عقب عودتها لمنزلها بعد جلسة الصلح قال لها زوجها : «أحمد لو مكنش صرف عليكي كان زمانك جايه تحت جزمتي»، لافتة إلى أن زوجها الجاني ظل معتبراً أن إنفاق شقيقه عليها طول المدة المشار إليها كان سبباً رئيسياً في تمسكها بموقفها وعدم عودتها للمنزل، قائلة : «وبالتالي شال من أخويا، وعقد عزمه على التعدي عليه في أول لقاء يجمعمها».

وروت نهى تفاصيل يوم الواقعة قائلة : « أن زوجها بمجرد رؤيته لشقيقها المجني عليه بدأ يعامله بأسلوب سيئ وعنيف، وعندما حاول شقيقها الاستعلام منه عن السبب وراء طريقة تعامله تلك متسائلاً : «مالك في إيه؟» أجابه زوجي: «أنا هوريك مالي في إيه» ودخل المطبخ جاب سكين وطعن شقيقي به طعنه واحده وبعدها اتجه نحوي وضربني بذات السكين  في ذراعي 3 مرات فسقطت على الأرض أنا الأخرى وبعدها اتجه إلى شقيقي الذي كان ملقى على  الأرض وسدد إليه عدة طعنات وشرح جسده بالسكين».

ونقلت نهى من على لسان زوجها بعد ارتكابه لجريمته قوله لها : «أدي اللي كنتي بتتحامي فيه» مؤكدة أنه ألقى السكينة على الأرض وهرب.

نهى  أكدت أن أحمد هو شقيقها الوحيد الذي كان يمثل سندها في الدنيا، بعد وفاة شقيقهم الثالث في عمر الشباب هو الآخر.

بلاغ بالواقعة

وفي أغسطس 2022 أقدم تاجر ملابس بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة على قتل شقيق زوجته، بسكين، وذلك أثناء محاولة المجنى عليه فض مشاجرة نشبت بين المتهم وزوجته.

تلقى اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة دمنهور، بوصول شاب في العقد الرابع من العمر إلى مستشفى دمنهور التعليمي، جثة هامدة، نتيجة التعدى عليه بسلاح أبيض، وتم التحفظ على الجثمان داخل ثلاجة حفظ الموتى في المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إلى مكان الحادث، حيث تبين مصرع «أحمد. ح. أ»، 33 سنة، مالك محل أجهزة محمول، مقيم بمدينة دمنهور، نتيجة التعدى عليه من «محمد.د»، تاجر ملابس، بسكين وطعنه عدة طعنات نافذة تسببت في وفاته، وذلك أثناء محاولة المجنى عليه فض مشاجره نشبت بين المتهم وزوجته.

ضبط 4 متهمين.. أمن البحيرة ينجح في تحرير فتاة مختطفة ويعيدها لأسرتها

«أمن البحيرة» يكثف جهوده لكشف ملابسات حادث العثور على جثة شاب مذبوحاً بدمنهور

صواريخ العيد في قبضة الأمن.. ضبط 5 أشخاص بـ20 ألف لعبة نارية بالبحيرة