اليوم.. برشلونة ضد نابولي في موقعة حامية الوطيس بإياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

يلتقي برشلونة ضد نابولي، مساء اليوم الثلاثاء، في سهرة رمضانية مرتقبة، وذلك لحساب مباراة الإياب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب ديجو أرماندو مارادونا بمدينة نابولي قبل 3 أسابيع بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع إلغاء قاعدة احتساب أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار حال التساوي في مجموع اللقاءين تصبح مباراة الإياب في ملعب الكامب نو في برشلونة بمثابة مباراة إقصائية منفردة يتأهل الفائز بها بأي نتيجة إلى الدور ربع النهائي، بينما سيمر الفريقان إلى الأوقات الإضافية ومنها إلى ركلات الترجيح حال استمرار التعادل بين الفريقين.

ويسعى برشلونة إلى بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث لم يبلغ تلك المرحلة منذ الخسارة المذلة في ربع نهائي نسخة 2020 أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2.

وفي المقابل، فإن نادي نابولي، بطل الدوري الإيطالي، الذي يُعاني محليًا حيث يحتل الفريق المركز السابع قبل 10 جولات على نهاية الدوري، وقد ابتعد عن المنافسة عن اللقب، يسعى إلى بلوغ ربع النهائي من أمجد الكؤوس الأوروبية للمرة الثانية على التوالي وإزاحة البارسا من طريقه.

كما أن تأهل نابولي إلى ربع النهائي سيحافظ على حظوظ الفريق في التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، بينما سيفقد كامل حظوظه في التأهل لصالح مواطنه يوفنتوس حال خسارته اليوم أمام برشلونة.