اليوم.. تشيلسي في موقعة ساخنة ضد بروسيا دورتموند في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

يلتقي تشيلسي الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، ضد نادي بروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في موقعة مرتقبة لقطع تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وتُجرى المباراة على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة (الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وانتهت مباراة الذهاب، قي سيجنال إيدونا بارك، معقل نادي بروسيا دورتموند، بانتصار أصحاب الأرض بهدف دون مقابل، ما منحهم الأسبقية قبل التنقل إلى الستامفورد بريدج لمواجهة البلوز في مباراة الإياب.

تشيلسي ضد بروسيا دورتموند.. وضعية التأهل

وأصبح التعادل في مباراة الإياب كافيًا لبروسيا دورتموند للعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة، فيما يتحتم على تشيلسي الانتصار بفارق هدفين من أجل التأهل لربع النهائي.

ولن يستفيد بروسيا دورتموند من الحفاظ على شباكه نظيفة على أرضه في مباراة الذهاب، حيث أن خسارته بفارق هدف في مباراة اليوم مع تسجيله أهدافًا في المباراة لن تمكنه من العبور بقاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

ويرجع السبب في ذلك إلى إلغاء الاتحاد الأوروبي 'اليويفا' قاعدة اللجوء للأهداف المسجلة خارج الديار حال التعادل في نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب.

وحال انتهاء المباراة بانتصار تشيلسي بفارق هدف واحد بأي نتيجة سيتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، وحال استمرار التعادل سيتم الاحتكام لركلات الترجيح لحسم المتأهل للدور ربع النهائي.

بث مباشر مباراة بروسيا دورتموند ضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا

تشيلسى يواجه بروسيا دورتموند الليلة فى دورى أبطال أوروبا

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء| الزمالك والترجي أبرز المواجهات.. وأولى لقاءات الإياب بدوري أبطال أوروبا