اليوم.. توتنهام ضد ميلان في صراع العبور لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تترقب عشاق الكرة الإنجليزية والإيطالية مباراة توتنهام ضد ميلان، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب توتنهام هوتسبير في العاصمة الإنجليزية لندن.

وفي الوقت الذي ستتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو قمة باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ يُنتظر أن تحفل مباراة ميلان ضد توتنهام بالإثارة والتشويق أيضًا في ظل رحلة ميلان نحو استعادة أمجاده الكروية، التي غابت على مدار أكثر من عقد ونصف من الزمن.

وانتهت مباراة الذهاب بين الروسونيري والسبيرز بانتصار ميلان بهدف نظيف، ما يفتح الباب على مصراعيه للصراع بين الفريقين على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

ويحتاج ميلان للتعادل من أجل خطف ورقة الترشح، في حين سيتحتم على توتنهام الانتصار بفارق هدفين من أجل اقتطاع بطاقة الترشح نحو الثمانية الكبار في أوروبا.

ولن يستفيد نادي ميلان بعذرية شباكه في مباراة الذهاب على أرضية ميدانه، حيث ألغى الاتحاد الأوروبي قاعدة اللجوء للأهداف المسجلة خارج الديار حال التعادل في مجموع المباراتين، ما يعني المرور لشوطين إضافيين حال انتصار توتنهام بفارق هدف وحيد حتى حال تسجيل ميلان لأهداف.

ميلان وفترة من الغياب الأوروبي

وآخر تتويجات ميلان بلقب دوري أبطال أوروبا كان في عام 2007، على حساب ليفربول الإنجليزي، حينما أحرز الروسونيري لقبه السابع في تاريخ البطولة، أتبعه بالفوز بلقب السوبر الأوروبي في نفس السنة على حساب إشبيلية الإسباني.

وكان هذا هو آخر ألقاب ميلان على الصعيد الأوروبي، حيث عرف النادي بعدها فترة فراغ طويلة دامت لسنوات عديدة سواء على الصعيد الأوروبي أو المحلي، قبل أن يعود مؤخرًا ويحرز لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

ولم يبلغ ميلان الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2011-2012، حينما أُقصي من هذا الدور على يد برشلونة، بل إنه لم يتأهل للدور ربع النهائي في أي مسابقة أوروبية منذ ذلك الحين.

وبالنسبة لتوتنهام، فإنه يرغب في محاكاة إنجاز 2019، حينما بلغ المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه بالبطولة قبل أن يخسر اللقب لصالح ليفربول في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل.

توتنهام ضد ميلان.. مواجهة سابقة في ذات الدور

وسبق أن التقى ميلان ضد توتنهام في الدور ثمن النهائي تحديدًا من دوري أبطال أوروبا موسم 2010-2011، وأُقصى وقتها الروسونيري، بعد الخسارة على ملعبه في الذهاب بهدف نظيف والتعادل سلبيًا في مباراة الإياب.

وستُقام مباراة الإياب بين الفريقين في العاصمة البريطانية لندن في معقل السبيرز يوم 8 مارس المقبل، بعد نحو ثلاثة أسابيع من الآن.

اليوم.. بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان في صراع العمالقة بدوري أبطال أوروبا

تشيلسي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بروسيا دورتموند

بنفيكا أول المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا باكتساحه كلوب بروج بخماسية