اليوم.. تونس تنشد التأهل المبكر لأمم أفريقيا 2023 خلال مباراة واعدة ضد ليبيا

ينزل منتخب تونس ضيفًا ثقيلًا على منتخب ليبيا، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة العاشرة من تصفيات أمم أفريقيا 2023، المزمع إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وانتصر منتخب تونس على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة، يوم الجمعة الماضية، في ملعب رادس لحساب الجولة الثالثة من المجموعة.

ويتصدر منتخب تونس ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب غينيا الاستوائية وصيفًا برصيد 6 نقاط، ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب بوتسوانا ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

تونس أمام فرصة التأهل لأمم أفريقيا

وخلال لقاء اليوم، يمتلك منتخب تونس فرصة التأهل للكان بشكل مبكر دون الحاجة للانتظار لآخر جولتين.

وسيحتاج منتخب تونس للانتصار في المباراة، مع عدم انتصار منتخب بوتسوانا في المواجهة الأخرى ضد ضيفه منتخب غينيا الاستوائية ليضمن بذلك تأهله الرسمي لنهائيات الكان.

وفي المقابل، تمثل المباراة عنق الزجاجة لمنتخب ليبيا، الساعي نحو التأهل لأمم أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ عام 2012.

وستتقلص حظوظ المنتخب الليبي في التأهل إلى الكان، وذلك حال تلقيه خسارة جديدة ستكون الثالثة على التوالي في مسار التصفيات، خاصةً أن منافسه المباشر عن البطاقة الثانية في المجموعة سيواجه اليوم منتخب بوتسوانا، الحلقة الأضعف في المجموعة، وبإمكانه حال العودة بانتصار من جابروني أن يصل إلى النقطة التاسعة ويعزز من حظوظه في التأهل للكان رفقة منتخب تونس، المرشح الأبرز على الورق لتصدر المجموعة.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء| مصر ومالاوي أبرز المواجهات.. ولقاءات ساخنة في تصفيات «الكان»

موعد مباراة مصر ومالاوي في إياب تصفيات أمم افريقيا

زامبيا تعزز آمالها في التأهل لأمم أفريقيا بانتصار خارج الديار على ليسوتو