اليوم.. جزر القمر تبدأ مشوارها في تصفيات كأس أمم أفريقيا بمواجهة صعبة ضد جامبيا

يستهل منتخب جزر القمر مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، اليوم الأربعاء، بمواجهة منتخب جامبيا، في مواجهة صعبة تنتظر المنتخب القمري في بداية مشوار التصفيات.

وأوقعت القرعة منتخب جزر القمر في مجموعة صعبة هي المجموعة الأولى رفقة منتخبات تونس ومدغشقر وجامبيا، في مجموعة تبدو حظوظ الفرق الثلاث متساوية لحجز بطاقة التأهل رفقة تونس الأوفر حظًا لحصد البطاقة الأولى عن هذه المجموعة.

ويستقبل منتخب جزر القمر نظيره الجامبي في ملعب العبدي بمدينة بركان المغربية، وذلك لتعذر استقبال منافسيه في ملعب العاصمة القمرية موروني.

ويسعى منتخب جزر القمر، الذي أبلى بلاءً حسنًا في تصفيات كأس العالم 2026 حتى الآن، إلى مواصلة الصحوة التي تعيشها كرة جزر القمر والتأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركة أولى في نسخة 2021 بالكاميرون، حينما حقق القمريون إنجازًا تاريخيًا بتجاوز دور المجموعات والتأهل لمرحلة الإقصائيات.

ويتصدر منتخب جزر القمر مجموعته التاسعة في تصفيات كأس العالم 2026 بعد مرور 4 جولات بفارق الأهداف أمام غانا ومتفوقًا على منتخب بحجم مالي.

ولكن مواجهة اليوم في بداية مشوار التصفيات ضد جامبيا ليست بالسهلة، خاصةً أن منتخب العقارب شارك في آخر نسختين من كأس أمم أفريقيا وبلغ الدور ربع النهائي في نسخة 2021.