اليوم.. رونالدو يبدأ رحلة البحث عن المجد الآسيوي بعد الأوروبي

يبدأ الدون كريستيانو رونالدو حلمًا جديدًا مع نادي النصر السعودي، وذلك من أجل تحقيق المجد الآسيوي مع نادي النصر السعودي، عبربوابة دوري أبطال آسيا، ليجمع بين بطولة دوري الأبطال في قارتين مختلفتين.

وخلال مسيرته الكروية، تُوج رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات، بواقع مرة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي و4 مرات مع ريال مدريد الإسباني.

رونالدو في دوري أبطال آسيا

ويستهل رونالدو رحلته في دوري أبطال آسيا مع نادي النصر، حينما يواجه فريق شباب أهلي دبي في تمام الساعة الثامنة والثلث مساء الليلة، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وستُقام المباراة ضمن مواجهات ملحق العبور إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، الذي سيتكون من 40 فريقًا، مناصفةً بين القسم الشرقي والغربي من قارة آسيا.

ويسعى النصر، بقيادة رونالدو، نحو تحقيق الانتصار من أجل تعبيد طريق العبور إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.

ولم يسبق أن تُوّج نادي النصر السعودي بلقب دوري أبطال آسيا على مدار تاريخه، واكتفى بلقب الوصافة في مرة وحيدة عام 1995، حينما خسر اللقب أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي (سيونجيهام حاليًا).

واقتصرت تتويجات النصر القارية على الفوز بلقب كأس الكؤوس الآسيوية مرة وحيدة عام 1997، وكأس السوبر الآسيوي عام 1998 على حساب يوهانج ستلرز الكوري الجنوبي، ما سمح للنصر لأن يكون أول نادي ىسيوي يمثل القارة الصفراءفي أول نسخة من كأس العالم للأندية.