اليوم..صدام ناري بين الرجاء المغربي وشبيبة القبائل لتحديد بطل الكونفدرالية

عشاق الكرة الإفريقية، على موعد مع المباراة النارية التي ستجمع بين فريق الرجاء البيضاوي المغربي، ونظيره شبيبة القبائل الجزائري، مساء اليوم الأحد، على ملعب الصداقة في بنين، في نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

التشكيل المتوقع للرجاء:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبدالإله مدكور، أسامة سوكحان، إلياس الحداد، مروان هدهودي.

خط الوسط: عمر العرجون، محمد زريدة، عبدالإله الحافيظي أو زكرياء الوردي.

خط الهجوم: محمود بنحليب، بين مالانجو، سفيان الرحيمي.

بركلات الترجيح.. الرجاء المغربي يقصي بيراميدز ويتأهل لنهائي | مصراوى

التشكيل المتوقع للشبيبة:

حراسة المرمى: أسامة بن بوط.

خط الدفاع: أحمد كروم، وأحمد أيت عبدسلام، وبدر الدين سوياد، ومحمد وليد بن شريفة.

خط الوسط: مليك رياح، وعزيز بن عابدي، وجوبا أوقاسي.

خط الهجوم: رضا بن سايح ورزقي حمرون وزكرياء بولحية.

شبيبة القبائل الجزائري يفوز على القطن الكاميروني في الكونفيدرالية - بوابة الأهرام

موعد مباراة الرجاء وشبيبة القبائل في نهائي الكونفدرالية

تقام المباراة في تمام التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الرجاء وشبيبة القبائل في نهائي الكونفدرالية

تنقل المباراة عبر قناة beIN Sports HD 4، و beIN Sports 1 HD Premium، بتعليق عصام الشوالي.

الطريق للنهائي

وتأهل فريق الرجاء البيضاوي المغربي إلى نهائي بطولة الكونفدرالية، بعد فوزه على بيراميدز، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، في المباراة التي جرت في إياب الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية على استاد مركب محمد الخامس بكازبلانكا.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وهى نفس النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب التي أقيمت في ستاد الدفاع الجوي.

فيما تغلب شبيبة القبائل الجزائري في الدور نصف النهائي على القطن الكاميروني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز بطل الجزائر على بطل الكاميرون في عقر داره بهدفين مقابل هدف، وعاد وتفوق في ملعبه بثلاثية نظيفة.

مشوار مثالي

برغم الإخفاق المحلي، إلا أن 'النسر الأخضر' قدّم مشواراً مثالياً في البطولة القارية الثانية من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال، حيث حصد العلامة الكاملة وبشباك نظيفة في ست مباريات في الدور الاول في مجموعة ضمت اليه بيراميدز المصري ونكانا الزامبي ونامونغو الكونغولي الديمقراطي.

اجتاز بعدها أورلاندو بايرتس الجنوب افريقيا في ربع النهائي بسهولة، ليصطدم مجدداً ببيراميدز إذ تخطاه بركلات الترجيح 5-4 في الدور نصف النهائي بعد التعادل ذهابا وإيابا بنتيجة سلبية.

ويدخل الرجاء اللقاء بنية استكمال المهمة القارية بنجاح، عبر استثمار رحلته الجيدة خلال البطولة، وسيكون على رأس هذا المشروع المدرب التونسي لسعد الشابي الذي يتطلع لأول لقب خارجي في مسيرته، برغم النتائج المتواضعة للفريق مؤخراً في الدور المحلي والتي أفقدته اللقب الى نحو كبير بخسارته مرتين أمام يوسفية برشيد والوداد وتعادل مع حسنية أكادير في المباريات الثلاث الاخيرة.

كتابة المجد 

لطالما عُدّ نادي شبيبة القبائل أحد الرموز في البطولات الافريقية، إذ توج بطلاً لدوري الأبطال مرتين (1981 و1990) وثلاث مرات متتالية بطلاً لكاس الاتحاد ولقب في السوبر وآخر في كأس الكؤوس، إلا أن الفريق غاب عن الألقاب نحو عقدين من الزمن، وتبدو الفرصة مؤاتية لاستعادة كأس الاتحاد وتعزيز رقمه القياسي كاكثر الفرق تتويجاً بالمسابقة.

ويطمح الـ'كناري' إلى رفع عدد القابه القارية إلى ثمانية، إلا أن جهازه الفني بقادة الفرنسي دوني لافاني واللاعبين يدركون أن الخصم ليس 'لقمة سائغة'.

ويغلب أسلوب اللعب الجماعي على الفريق 'الاصفر والأخضر'، واكتملت تشكيلته مع عودة المصابين المهاجم زكريا بولحية وبدر الدين سوياد، ويعوّل لافاني على الحارس المميز أسامة بنبوت والمهاجم محمد بن شعيرة ولاعب لوسط جوبا أوكاسي والجناح رضا بن سايح ومالك رياح ورزقي حمرون.

وتصدر 'جي أس كا' مجموعته الصعبة في الدور ثمن النهائي من دون أي خسارة أمام كوتون سبور الكاميروني ونهضة بركان المغربي حامل اللقب ونابسا ستارز الزامبي، وفي ربع النهائي تخطى عقبة الصفاقسي التونسي، ثم تفوّق على كوتون سبور ذهابا وإيابا في نصف النهائي.

وتواجه الفريقان في أربع مباريات في مسابقة دوري الابطال، فاز الفريق الجزائري في مباراة واحدة، مقابل انتصارين للرجاء وتعادل.

القائم الأيمن يتعاطف مع الشناوي.. شوط أول سلبي بين بيراميدز والرجاء في إياب نصف نهائي الكونفدرالية

بيراميدز يتعادل مع الرجاء سلبيا..وركلات الجزاء تحدد المتأهل لنهائي الكونفدرالية