اليوم.. قرعة الدور التمهيدي من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الثلاثاء، قرعة الدور التمهيدي من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، في مقر «كاف» بالقاهرة.

وقال «كاف»، عبر موقعه الإلكتروني: «بعد اختتام النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا، تحول التركيز إلى النسخة التالية، مع إجراء القرعة التمهيدية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 يوم الثلاثاء 20 فبراير في القاهرة بمصر».

وأشار كاف، إلى أنه سيتم إجراء القرعة في تمام الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي للقاهرة.

وبحسب كاف، ستضم الجولة التمهيدية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 المنتخبات الثمانية الأقل تصنيفًا وفقًا لتصنيف فيفا وهي: الصومال، جيبوتي، ساو تومي وبرينسيب، تشاد، موريشيوس، جنوب السودان، ليبيريا، إسواتيني.

وسيتم لعب المباريات على أساس الذهاب والإياب خلال نافذة «فيفا» في الفترة من 18 إلى 26 مارس 2024، وسينضم الفائزون الأربعة في الدور التمهيدي إلى 44 منتخبًا معفيًا من مرحلة المجموعات.

وتُوّج منتخب كوت ديفوار مؤخرًا بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بانتصاره في المباراة النهائية على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد.

وأصبح منتخب كوت ديفوار هو أول مستضيف ينال لقب البطولة على أرضه منذ مصر في نسخة 2006، بعد أطول مدة يفشل فيها المستضيف في إحراز لقب الكان.

ومن المرجح أن تُقام النسخة الخامسة والثلاثين من كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، خلال شهري يوليو وأغسطس من العام المقبل، وذلك وفق تقارير صحفية، في انتظار الإعلان الرسمي من الكاف.