اليوم.. مانشستر يونايتد يواجه كريستال بالاس بحثًا عن صراع المقاعد الأوروبية

يلتقي مانشستر يونايتد، مساء اليوم الاثنين، مع مضيفه كريستال بالاس، في ختام الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ويسعى فريق الشياطين الحمر نحو تحقيق الانتصار في خضم صراعه من أجل حجز مقعد أوروبي في الموسم المقبل، بينما يسعى كريستال بالاس نحو تحسين وضعه في جدول الترتيب العام بعد ضمانه بشكل رسمي البقاء ضمن صفوة الأندية الإنجليزية في البريمرليج في الموسم المقبل.

ويحتل مانشسر يونايتد حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة بفارق 6 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الخامس برصيد 6 نقطة، لكن مانشستر يونايتد خاض مباراة أقل من توتنهام حتى الآن.

والمركز الثامن الذي يحتله مانشستر يونايتد حاليًا سيجعله خارج البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

فرص مانشستر يونايتد في المقعد الأوروبي

ويمتلك مانشستر يونايتد فرصتين من أجل التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، بعد أن فقد كامل حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

الفرصة الأولى تكمن في احتلال إحدى المركزين الخامس أو السادس في جدول الترتيب العام للبريمرليج هذا الموسم، فيما ستكون الفرصة الثانية عبر التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، حينما يواجه مانشستر سيتي في المباراة النهائية للبطولة يوم 25 مايو الجاري.

أما حال احتلاله المركز السابع مع نهاية الدوري الإنجليزي، فإن فريق الشياطين الحمر سيجد نفسه مشاركًا في دوري المؤتمر الأوروبي، ثالث البطولات الأوروبية أهمية.

والفوز في مباراة اليوم لفريق مان يونايتد سيجعله يقفز إلى المركز السادس برصيد 57 نقطة بفارق نقطة أمام نيوكاسل، صاحب المركز السادس حاليًا برصيد 56 نقطة، وأمام تشيلسي السابع برصيد 54 نقطة، فيما سيكون متبقيًا 3 مباريات للفرق الأربعة المتصارعة على مقاعد الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.