اليوم.. منتخب السعودية على موعد مع التاريخ في مونديال اليد للناشئين

سيكون منتخب السعودية لكرة اليد للناشئين على موعد مع التاريخ، اليوم الثلاثاء، حينما يواجه منتخب جزر الفارو، في مباراة مصيرية لحساب المجموعة الرابعة من الدور الثاني الرئيسي لكأس العلم لكرة اليد للناشئين، حيث يطمح الأخضر نحو بلوغ ربع نهائي مونديال اليد للناشئين لأول مرة في تاريخه.

وحقق منتخب السعودية، امس الاثنين، انتصارًا غاليًا على حساب منتخب إيران بنتيجة 29-26، في الدور الرئيسي الثاني لكأس العالم لناشئين لكرة اليد، أنعش آماله في تأهل تاريخي غير مسبوق لربع نهائي مونديال الصغار.

وعوض منتخب السعودية تأخره في الشوط الأول بنتيجة 14-10، إلى انتصار في الشوط الثاني بفارق ثلاثة أهداف بنتيجة 29-26، بعدما كان المنتخب الإيراني متقدمًا في معظم فترات اللقاء، ووصلت نتيجة اللقاء إلى تقدم الإيرانيين بنتيجة 23-17، قبل أن يحقق الأخضر السعودي عودة مذهلة في أحداث اللقاء.

ولحساب نفس المجموعة، فجّر منتخب جزر الفارو المفاجأة بالانتصار على حساب منتخب ألمانيا بنتيجة 30-28، ليخلط أوراق المجموعة الرابعة بالدور الثاني.

وبات جميع منتخبات المجموعة الأربعة بحوزتهم نقطتين من انتصار وهزيمة قبل الجولة الأخيرة الحاسمة مع أفضلية لألمانيا ثم جزر الفارو في فارق الأهداف عن إيران والسعودية على الترتيب.

السعودية أمام فرصة بلوغ ربع نهائي المونديال

وبات منتخب السعودية بحاجة إلى الانتصار، اليوم على منتخب جزر الفارو، الذي يشارك لأول مرة في البطولة، وذلك من أجل ضمان التأهل لربع نهائي مونديال الناشئين.

والانتصار على جزر الفارو وحده هو الذي سيمنح منتخب السعودية فرصة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة، ومواجهة إما مصر أو إسبانيا في هذا الدور، بينما سيقصي التعادل الأخضر السعودي بغض النظر عن نتيجة مباراة ألمانيا وإيران الأخرى لحساب نفس المجموعة.

وكان منتخب السعودية قد تأهل للدور الثاني الرئيسي من مونديال الناشئين، وذلك باحتلاله وصافة المجموعة السابعة بفارق الأهداف أمام منتخب الأرجنتين وخلف المتصدر منتخب ألمانيا.