اليوم.. منتخب مصر يستهدف التأهل لأولمبياد باريس عبر بوابة غينيا

سيكون منتخب مصر الأولمبي على موعد مع التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، اليوم الثلاثاء، حينما يواجه نظيره الغيني، في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وسيلتقي المنتخبان لحساب الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، حيث يضمن المنتخب الذي يعبر إلى النهائي اقتلاع بطاقة التأهل لأولمبياد باريس، بينما سينتظر الخاسر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من نصف النهائي الآخر بين المغرب ومالي، لحسم آخر البطاقات المباشرة المؤهلة لأولمبياد باريس.

منتخب مصر من أجل التأهل لأولمبياد باريس

ويسعى منتخب مصر الأولمبي لحسم التأهل لأولمبياد باريس والتأهل للمباراة النهائية من أجل الدفاع عن لقب البطولة، الذي أحرزه أحفاد الفراعنة قبل أربع سنوات في القاهرة.

وبلغ منتخب مصر الأولمبي الدور نصف النهائي من البطولة بعدما احتل ريادة المجموعة الثانية من البطولة برصيد سبع النقاط، وذلك بعد تعادله السلبي في البداية أمام منتخب النيجر، ثم الانتصار على منتخب مالي بهدف نظيف، وعلى الجابون بهدفين دون مقابل.

وفي المقابل، تأهل منتخب غينيا للدور نصف النهائي بعدما جاء في وصافة المجموعة الأولى خلف منتخب المغرب، حيث تفوق بفارق الأهداف على منتخب غانا، الذي ودع البطولة من الدور الأول.