اليوم.. نابولي ضد برشلونة في موقعة مشتعلة بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

في قمة كروية منتظرة، يلتقي نابولي ضد برشلونة، مساء اليوم الأربعاء، في لقاء الذهاب من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وعلى الملعب الذي يحمل اسم الأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا، الذي سبق أن لعب لكلٍ من نابولي وبرشلونة، ستكون المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، حيث يصعب التكهن بهوية الفائز من هذه المواجهة.

نابولي ضد برشلونة

ويسعى كل فريق نحو تحقيق الانتصار والعبور إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، من أجل المضي قدمًا في مشوار أمجد الكؤوس الأوروبية.

ويعود البارسا للظهور في مرحلة الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا بعد موسمين من الإقصاءي من دور المجموعات من البطولة، والهبوط إلى الدوري الأوروبي.

وفي المقابل، فإن نابولي قد بلغ الدور ربع النهائي من النسخة الماضية من البطولة قبل الإقصاء على يد ميلان في ذلك الدور.

وتراجع مستوى فريق الجنوب الإيطالي عن الموسم الماضي، وذلك بعد تحقيقه لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة، حيث يحتل حاليًا المركز التاسع في ترتيب الدوري الإيطالي، وهو بعيد كل البعد عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وتأهل برشلونة إلى الدور ثمن النهائي بصفته متصدرًا للمجموعة الثامنة، فيما تأهل نابولي كوصيف للمجموعة الثالثة خلف نادي ريال مدريد.

وقبل 4 مواسم التقى الفريقان في دور الـ16 تحديدًا، وذلك خلال موسم 2019-2020، وتمكن برشلونة من التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد التعادل الإيجابي في إيطاليا بهدف لمثله، وانتصار البارسا قي معقله بالكامب نو إيابًا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وستُقام مباراة الإياب في ملعب الكامب نو بعد نحو ثلاثة أسابيع، في يوم الثلاثاء 12 مارس المقبل.