اليوم.. نظر محاكمة المتهمين في خلية العجوزة

تنظر الدائرة الأولى المنعقدة بمحكمة بدر إرهاب، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 43 متهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بخلية العجوزة الإرهابية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبـو العلا وغريب عزت ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية بدر وسكرتارية أحمد مصطفي.

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبة المتهمين، وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

كانت جهات التحقيق، أمرت في وقت سابق، بإحالة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بداعش العجوزة، والتي تحمل رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، المقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، للمحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر إحالة المتهمين في خلية داعش العجوزة، أنهم في غضون الفترة من 2013 حتى يناير 2017؛ تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية؛ الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير؛ انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع، وأيضا الثاني عشر قاموا بتمويل جماعة إرهابية بأموال ومعلومات، بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

وجاء المتهمون في خلية داعش العجوزة كلا من: مصطفى عبدالهادي سعيد، أحمد محمود فتحي، محمد علي عبدالحكيم، محمد أسامة فاروق، حسين عبد التواب، كريم طارق إبراهيم، محمد منصور جابر، أنور سلامة محمد، عبد الرحمن إبراهيم، مصطفى جمال عبدالمطلب، عبد الفتاح محمد محمود، وأحمد محمد عفيفي عوض.

تأجيل محاكمة 12 متهما في «خلية داعش العجوزة» لجلسة 25 أكتوبر

اليوم .. الحكم في على متهم بالانضمام لـ«خلية داعش العجوزة»

اليوم .. محاكمة 43 متهمًا بخلية العجوزة الإرهابية

تأجيل محاكمة 43 متهمًا بخلية العجوزة الإرهابية لـ 21 مايو