اليوم.. نقابة الموسيقيين تكشف تفاصيل إجراءات قانونية للتحقيق في وفاة حلمي بكر

يجتمع مجلس إدارة نقابة الموسيقيين اليوم الأحد 10 مارس 2024، لإعلان التفاصيل القانونية والإجراءات المقرر اتخاذها للتحقيق حول ملابسات وفاة الفنان حلمي بكر.

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانًا بشأن الاجتماع، وجاء به: «المستشار علاء عابد يدعم نقابة الموسيقيين بالرأي القانوني في الحصول على حق الملحن الكبير الراحل حلمي بكر بتقديم بلاغ لجهات التحقيق حول ملابسات وفاته».

نقابة الموسيقيين ووفاة حلمي بكر

وتابع البيان: «وننشر مذكرة الرأي القانوني من مؤسسة المستشار علاء عابد للسيد نقيب الموسيقيين فيما يخص تقديم بلاغ حول ملابسات وفاة الملحن حلمي بكر».

وفي سياق متصل، علق علي الشريعي رئيس لجنة العلاقات الأمنية بنقابة المهن الموسيقية، على قرار تفويضه من جانب النقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية لتقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق في وفاة الموسيقار حلمي بكر.

جنازة حلمي بكر جنازة حلمي بكر

أزمة وفاة حلمي بكر

وقال في تصريحات تلفزيونية، إن المشاكل الأخيرة التي ظهرت أمام الرأي العام عقب وفاة الموسيقار حلمي بكر موجودة منذ عام 2017، بجانب وجود محاضر رسمية حررها الراحل بنفسه في أقسام الشرطة يتهم فيها أشخاصًا معينين من أسرته بالبلطجة عليه.

وأشار إلى أن نقابة الموسيقيين تهدف من خلال تقديم البلاغ إلى كشف ملابسات وفاة حلمي بكر، ومعرفة أسبابها الحقيقية في ضوء عدد من الأدلة التي تمتلكها النقابة، حيث أن الفنانة نادية مصطفى عضو نقابة المهن الموسيقية تلقت رسائل استغاثة قبل وفاته بـ 10 أيام، ويقول بها: «أنا بتعذب وعايز أمشي من هنا بيعاملوني بسوء»، موضحًا أن تقرير الطبيب المعالج للموسيقار الراحل أخبر نجله بوفاة والده بسبب نوع من أنواع التسمم البكتيري والجفاف الحاد.

مصطفى كامل وحلمي بكر مصطفى كامل وحلمي بكر