انتخابات الرئاسة الأمريكية.. دونالد ترامب يتقدم على بايدن في 7 ولايات

يهيمن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على استطلاعات الرأي في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن، حيث يتقدم عليه في 7 ولايات متأرجحة، وذلك قبل بدء موسم التصويت الأول بانتخابات الرئاسة الأمريكية بضعة أسابيع.

الانتخابات الأمريكية

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة Morning Consult ووكالة بلومبرغ أن بايدن يتخلف عن ترامب بمتوسط 5.28 نقطة مئوية في الولايات السبع المتأرجحة التي شملها الاستطلاع، وهي «نورث كارولينا وجورجيا وويسكونسن ونيفادا وميشيغان وأريزونا وبنسلفانيا».

وحقق دونالد ترامب تقدمًا قويًا في نورث كارولينا بفارق 11 نقطة وفي جورجيا بفارق 7 نقاط، بينما يظهر التقدم في ويسكونسن بفارق 6 نقاط وفي نيفادا بفارق 5 نقاط، وكانت التقدمات الأقل في ميشيغان وأريزونا، حيث بلغت 4 و3 نقاط على التوالي.

وتأتي هذه النتائج في سياق استطلاع افتراضي شمل المرشحين الأوفر حظًا في الحزبين، بايدن وترامب، بالإضافة إلى مرشحين غير حزبيين. عند استبعاد المرشحين غير الحزبيين من الاقتراع، يستمر ترامب في التفوق على بايدن في جميع الولايات السبع.

وجاءت هذه النتائج بعد سلسلة من استطلاعات الرأي الأخيرة التي أظهرت تقدم ترامب في بعض الولايات الرئيسية. وفي وقت سابق هذا الأسبوع.

وأشار استطلاع لشبكة 'سي. إن. إن' إلى تفوق ترامب بمقدار 10 نقاط في ميشيغان و5 نقاط في جورجيا بين الناخبين.