انتخابات الرئاسة 2024.. بدء فترة الصمت الانتخابي اليوم

بدأت فترة الصمت الانتخابي في انتخابات الرئاسة 2024 بالداخل، والتي تتوقف خلالها الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل مصر، بحسب ما قاله المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال المستشار أحمد بنداري، خلال مؤتمر صحفي بمقر الهيئة، إن الهدف من فترة الصمت الانتخابي، إتاحة الفرصة للناخب للتركيز في اختيار المرشح الذي يرغب في ترشيحه دون التأثير عليه.

فترة الصمت الانتخابي

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات فترة الصمت الانتخابي، قبل عملية التصويت بيومين، والمحدد لهما 8 و9 ديسمبر الجاري، وفق القانون.

وأضاف مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة وافقت على عمل لجان اقتراع خاصة لتمكين كافة المواطنين المتواجدين، خارج موطنهم الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم.

وقال، إن القرار جاء استجابة لشكاوى المواطنين، نتيجة لتواجد الكثير من الناخبين خارج موطنهم الانتخابي في المحافظات الصناعية والسياحية.

وأوضح أن اللجان ستشمل العاصمة الإدارية ومطار القاهرة، وغيرها من الأماكن الصناعية والسياحية.

الانتهاء من تسليم كافة البطاقات والأوراق الانتخابية

وكشف أنه تم الانتهاء من تسليم كافة البطاقات والأوراق الانتخابية إلى اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، كما تم تجهيز كافة اللجان الفرعية، وأن الانتخابات تجري داخل 9 آلاف و367 مقرًا انتخابيًا ما بين المدارس ومراكز الشباب، بواقع 11 ألفًا و631 لجنة فرعية.

كما أكد بنداري الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللوجستية الخاصة بانتخابات الرئاسة في الداخل، والتي من المقرر أن تنطلق الأحد المقبل وتستمر لمدة 3 أيام.

وأشار إلى أن عدد القضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة، بلغ نحو 26 ألف قاضٍ، وأنه سيجري البدء في نقل القضاة للجان بداية من الغد، من خلال وسائل النقل الحديثة.

بعد الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج بـ الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أجريت وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية على مدى أيام (1 و2 و3) من شهر ديسمبر الحالي، بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات منتشرة حول العالم، يتساءل الجميع عن متى موعد الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر؟.

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وأجريت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بداخل 137 مركزا انتخابيًا تتوزع على 121 دولة حول العالم، وزُودت المقار الانتخابية بكافة التجهيزات اللازمة التي تضمن حُسن سير العملية الانتخابية في مختلف إجراءاتها، والتيسير على الناخبين، وشفافية ونزاهة الاقتراع.