انتخاب السعودي ياسر المسحل عضوًا في مجلس «الفيفا»

انتُخب السعودي ياسر المسحل عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، حسبما أوردت قناة بين سبورت الإخبارية.

كما تم انتخاب القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني كذلك عضوًا في مجلس 'الفيفا'، وذلك خلال كونجرس الاتحاد الآسيوي الثالث والثلاثين في العاصمة البحرينية المنامة.

كما يترقب الشارع الرياضي السعودي، الإعلان عن فوز مرجح لملف السعودية لاستضافة كأس أمم آسيا 2027، في ظل أن الملف السعودي هو الوحيد المترشح حاليًا لاستضافة البطولة..

وسيصوّت أعضاء كونجرس الاتحاد الآسيوي، البالغ عددهم 46 عضوًا، على مسألة منح السعودية حق استضافة البطولة في النسخة التاسعة عشر من البطولة.

ولم يسبق أن استضافت السعودية بطولة كأس آسيا منذ إنشائها عام 1956، فيما تعد قطر أكثر الدول العربية تنظيمًا للبطولة بواقع 3 مرات بدءًا من عام 1988 و2011، والنسخة المقبلة 2023.

السعودية.. ملف تنظيم كأس آسيا

وملف السعودية هو الملف الوحيد الباقي في سباق الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027، بعد انسحاب الهند، آخر الدول التي ظلت تودع ملف ترشحها لاستضافة البطولة.

وقررت الهند في مطلع شهر ديسمبر الماضي سحب ملف ترشحها من استضافة البطولة، وأخطر الاتحاد الهندي لكرة القدم الاتحاد الآسيوي بذلك.

وقبلها انسحبت ملفات إيران وأوزبكستان من سباق الترشح، كما انسحبت قطر كذلك بعدما نالت حق تنظيم نسخة 2023، عوضًا عن الصين، التي انسحبت من تنظيم البطولة بسبب سياسة 'صفر كوفيد'، التي اتبعتها حكومة بكين في مواجهة وباء كورونا.

رسميًا.. السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس آسيا 2027

منتخب فلسطين يقسو على فلبين برباعية ويتأهل إلى كأس آسيا

وفاة شايع النفيسة نجم منتخب السعودية السابق