انتظام حركة المرور على الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة

انتظمت حركة المرور، صباح اليوم السبت، على المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتى  القاهرة والجيزة، أمام قائدى السيارات وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية.

حالة المرور اليوم

وشهدت حركة المركبات سيولة مرورية بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة 'كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة'، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.

نسقت الإدارة العامة لمرور القاهرة  مع وزارة الداخلية لتعيين الخدمات المرورية اللازمة لرصد مخالفات الانتظار الخاطئ، وتسيير حركة المرور، وبدأت بتطبيق منظومة إلكترونية على مطالع ومنازل الكباري للحد من وقوع الحوادث وإعاقة الحركة المرورية.

وعززت انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور، للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بالشوارع لتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

وشنت الإدارة حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية ورفع كل السيارات المتروكة التي يتمّ رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد المرور، والحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما تم تكثيف حملات الردار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أي كثافات مرورية.