انتهت الأزمة ..لجنة التظلمات تخطر اتحاد الكرة بقيد ثلاثي الزمالك وتحدد شرط لاستخراج الكارنيهات

تلقي اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، اخطاراً من لجنة التظلمات بالاتحاد برئاسة المستشار عادل الشوربجي، قرار اللجنة بشأن أزمة قيد صفقات الزمالك الشتوية.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، لموقع قناة صدى البلد ، أن لجنة التظلمات، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، قررت بقيد لاعبى الزمالك الجدد الذين تعاقد معهم النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بعد تعليق قيدهم بسبب عدم تسديد المستحقات المالية المتأخرة على الزمالك، ملزماً اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بإتمام إجراءات قيد اللاعبين.

ومن المنتظر أن يسدد نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور، قيمة رسوم قيد اللاعبين الجدد إلى اتحاد الكرة سواء نقدا أو بشيك مقبول الدفع من أجل قيدهم والمشاركة مع الزمالك في المباريات المقبلة، بعد استخراج كارنيهات اللاعبين الثلاثة احمد بلحاج وناصر منسي ومحمود شبانة.

قيد ثلاثي الزمالك.. حتحوت يكشف تفاصيل القرار النهائي

وكشف الإعلامي هاني حتحوت عن أن لجنة الاستئناف باتحاد الكرة المصري أوصت بقيد ثلاثي الزمالك المتعاقد معهم حديثًا، وهم ناصر منسي ومحمود شبانة والمغربي أحمد بلحاج.

وكتب حتحوت منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' قال فيه: 'علمت أن لجنة الاستئناف باتحاد الكرة قررت التوصية بقيد لاعبي الزمالك ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة عقب دفع النادي الأبيض رسوم قيدهم'.

وأضاف: 'القرار صدر بالفعل وفي انتظار الإعلان (الرسمي)'.

أزمة قيد ثلاثي الزمالك

ولم يتمكن الزمالك من قيد ثلاثي الفريق المتعاقد معه حديثًا إلى حد اللحظة، رغم مرور نحو ثلاثة أسابيع على إغلاق باب القيد الشتوي مع نهاية شهر يناير.

واحتكم اتحاد الكرة ونادي الزمالك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، الذي قضى بأن القضية تتعلق بشأن داخلي، وأن اتحاد الكرة عليه التأكد من استيفاء الزمالك شروط قيد لاعبيه.

ولم يحسم اتحاد الكرة بعد مسألة قيد ثلاثي الزمالك، الذي انضم رسميًا للفريق، لكنه لم يخض أي لقاء في صفوف الفارس الأبيض حتى الآن.

وأعلن اتحاد الكرة، مع انقضاء يوم 31 يناير، إغلاق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك.

وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.

ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد.

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم إلى عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط.

فيريرا يضع برنامجًا خاصًا لاعبي الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي

ربيع ياسين يوجه رسالة إلى كهربا: احترم الزمالك ومسؤوليه.. والنادي فضله عليك