انحسار الأمطار حتى هذا الموعد.. الأرصاد تحذر من ظاهرتين جويتين تضربان القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يكون طقس غدا الخميس، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه الحبري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة طقس الخميس

وأضافت الأرصاد، أن حالة طقس الخميس تشهد أيضا شبورة مائية من الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

شبورة مائية تضرب هذه المناطق

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الجمعة والسبت تشهد استمرار شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد، أن الشبورة المائية تستمر يومي الأحد والإثنين، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مناطق سقوط الأمطار

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس يومي الأحد والإثنين تشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ونوهت الأرصاد الجوية بأن طقس الثلاثاء يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد، من سقوط أمطار خفيفة يوم الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.