انحفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار.. خريطة طقس 6 أيام مقبلة

تشهد البلاد، على مدار 6 أيام مقبلة، بدءا من غد الثلاثاء، وحتى يوم الأحد المقبل، طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس معتدل الحرارة رطب ليلا

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون معتدل الحرارة رطب ليلا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

انخفاض درجات الحرارة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارا من الخميس المقبل، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 1-2 درجة مئوية.

تظهر شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ظهور السحب المنخفضة

كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء، مع نشاط للرياح ليلا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 20%.

تفاصيل طقس الأسبوع.. حار نهارًا على القاهرة وبدء انخفاض الحرارة الخميس

طقس الغد.. حار رطب نهارا.. والعظمى بالقاهرة 33