انخفاض أسعار الأرز المعبأ في الأسواق

سجلت أسعار الأرز المعبأ تراجعا في المحال التجارية بالأسواق المصرية، خلال منتصف الأسبوع، مع زيادة المعروض المحلي من المنتج الاستراتيجي.

انخفاض أسعار الأرز المعبأ في الأسواق

ووفقا لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية، سجلت أسعار الأرز المعبأ تراجعا بحوالي 50 قرشا ما يعادل نسبة 1.66%، لينخفض متوسط سعر الكيلو في الأسواق إلى 24.92 جنيه.

وتراوح سعر طن الأرز في الشركات العاملة بمصر بين 20 ألف جنيه وحتى 22 ألفا، بحسب النوع وجودة المنتج.

وسجلت أسعار الدقيق في المحال التجارية بالأسواق المصرية، ليسجل الكيلو مستوى 20.77 جنيه خلال آخر تحديثات بوابة الأسعار المحلية والعالمية.

سعر الأرز انخفاض أسعار الأرز المعبأ في الأسواق

أسعار الأرز في الشركات

وكانت ارتفعت أسعار الأرز في الشركات، ليصل سعر الطن لـ 30 ألف جنيه، وسط ارتفاع الطلب على شراء المنتج مع انخفاض المعروض، بعد اتجاه عدد من الفلاحين والتجار.

ارتفاع أسعار السلع التموينية

أكد الإعلامي أحمد موسى، ارتفاع أسعار السلع التموينية الأساسية بداية من الغد وعددها 29 سلعة التي يتم توزيعها على بطاقات التموين.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر زجاجة الزيت قفزت من 25 إلى 30 جنيهًا بينما ارتفع سعر السكر من 10.5 جنيه إلى 12.60 جنيه وزاد سعر الأرز من 10.5 جنيه إلى 12 جنيهًا.

قال محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، أن أسعار السلع التموينية لم تشهد تغيرا منذ 4 سنوات، حيث يصل دعمها لأكثر من 50%.

وأوضح مندور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الزيادات التي شهدتها أسعار السلع تعد زيادة طفيفة، وذلك يأتي على سعر التكلفة من أجل توفير السلعة ؛ حيث تتحمل الدولة دعمًا كبيرًا في أسعار هذه السلع.

وأكد العضو المنتدب لشركة النيل، أن الدولة تتحمل دعمًا نقديًا لتوفير السلع التموينية؛ حيث لا يوجد سكر بسعر 10 جنيهات للكيلو، أو زيت بـ 30 جنيهًا، لافتًا إلى أنه لا زيادة على أسعار الخبز، وما زال الدعم موجودًا على السلع التموينية بأكثر من 50%.

السكر بـ14.5 والأرز بـ16.. أسعار السلع بعد التخفيض في معرض أهلا رمضان

البنك المركزي يمد استثناء استيراد الأرز والفول والعدس من الغطاء النقدي لمدة عام