انخفاض أسعار الأرز والزيت والفول في الأسواق.. وكيلو العدس يتراجع 8 جنيهات

تراجعت أسعار الأرز المعبأ والفول والزيت والمكرونة، في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، مع توافر جميع السلع الاستراتيجية.

أسعار الأرز والزيت والفول في الأسواق

ووفق بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، تراجع سعر الأرز المعبأ إلأى مستوى 33.5 جنيه، كما انخفض سعر الفول بحوالي 2.5 جنيه، ليسجل مستوى 51 جنيها.

وانخفضت أسعار زيت عباد الشمس 1 لتر، بما يقرب من 5 جنيهات، لتسجل العبوة مستوى 77.3 جنيه، كما بلغ سعر كيلو السكر مستوى 37 جنيها، فيما بلغ سعر المكرونة 400 جرام نحو 19 جنيها.

أسعار الأرز والمكرونة والدقيق والفول أسعار الدقيق والسكر والعدس في الأسواق

وهبطت أسعار العدس المعبأ بحوالي 8 جنيهات، ليسجل سعر الكيلو 56.5 جنيه، كما بلغ سعر كيلو الدقيق المعبأ في الأاسواق المصرية نحو 25.8 جنيه.

في سياق منفصل، قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، إن استراتيجية الدولة في التركيزعلى تطوير قدرات الصناعة الوطنية وتعزيز الاقتصاد المحلي وتوسيع القاعدة الصناعية والاستثمارية، اتجاه لا يجب الحياد عنه.

وأضاف المنوفي أن الفترة المقبلة لا بديل فيها عن تعظيم التصنيع المحلي وزيادة القدرة الإنتاجية، حتى تنعكس على تحقيق التوازن في مستوى الأسعار والتضخم، مشيرا إلى أهمية التصنيع المحلي في خلق فرص عمل جديدة للمواطنين، فعندما يتم تطوير الصناعات المحلية، يحتاج القطاع إلى المزيد من العمالة المدربة والمهارات المحلية، وهذا يسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.