انخفاض أسعار الدقيق والعدس والزيوت قبل دخول شهر رمضان 2024

سجلت أسعار الدقيق والعدس والزيوت، تراجعا جديدا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، مع زيادة المعروض المحلي في السوق المصرية، قبل أيام قليلة من دخول شهر رمضان المبارك 2024.

أسعار الدقيق والعدس والزيوت

وحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابع لمجلس الوزراء، تراجعت أسعار الدقيق، بنحو 20 قرشا ما يعادل نسبة 0.07% ليسجل سعر الكيلو نحو 30.23 جنيه اليوم الأربعاء، كما انخفضت أسعار زيت العباد، بنسبة 0.94% ما يعادل نحو 1 جنيه، لتسجل الزجاجة 1 لتر مستوى 101.5 جنيه.

أسعار العدس المعبأ

كما سجلت أسعار العدس المعبأ، انخفاضا بنحو 50 قرشا ما يعادل نسبة 0.7%، ليسجل الكيلو مساء اليوم الأربعاء مستوى متقارب من 74 جنيها، وبلغت أسعار المكرونة في المحلات التجارية نحو 32 جنيها للكيلو الواحد.

مبادرة تخفيض أسعار السلع

وزارة التنمية المحلية، تتابع جهود محافظة الدقهلية في المتابعة المستمرة لجوانب تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية وذلك في نطاق محافظاتهم والتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة، ويأتي ذلك في ضوء متابعة اللواء هشام آمنة بتنفيذ المحافظات لمبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية ، والتي انطلقت يوم السبت الموافق 14/10/2023 في جميع الأسواق المصرية وتستمر على مدار 6 أشهر المقبلة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية.