انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من السبت 23 مارس إلى الخميس 28 مارس 2024.

الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع

وقالت الأرصاد الجوية، إنه بدءً من يوم السبت 23 مارس إلى الإثنين 25 مارس 2024، سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وبداء من يوم الثلاثا الموافق 26 مارس 2024 حتى نهاية الأسبوع سيكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أن طقس الأسبوع سيكون مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية خلال طقس الأسبوع

وتابعت: سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرف الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى تساقط أمطار خفيفة ليلا على مناطق من أقصى الغرب على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس الأحد سيشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والصحراء الغربية وتمتد إلى خفيفة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، بجانب وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وتابعت: طقس الإثنين 25 مارس 2024، سيشهد وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بجانب نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأردفت الأرصاد، أنه بدءً من يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس إلى الخميس 28 مارس 2024، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.