انخفاض جديد في أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء بالأسواق بعد قرارات الحكومة

أعلنت شعبة الدواجن، منذ قليل، عن انخفاض أسعار الفراخ والبيض، اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024، خلال التعاملات الصباحية في المزرعة والأسواق، بعد إعلان الحكومة أول أمس الاثنين عن نزول أسعار الدواجن البيضاء والبيض بنسب تتراوح بين 10 و15%.

أسعار الفراخ والبيض اليوم

ويسعى كثير من المواطنين، لمعرفة تفاصيل أسعار الفراخ والبيض، بعد إعلان الحكومة رسميا عن نزول أسعار الدواجن والبيض في المزرعة والسوق المصرية، مع تطبيق تلك الانخفاضات بداية من أمس الثلاثاء بمصر.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' سعر الدواجن اليوم في المزرعة والأسواق اليوم الأربعاء بعد التراجع الأخير وذلك على النحو التالي:-

أسعار الدواجن البيضاء

انخفضت أسعار الدواجن البيضاء، بسنبة 15%، لتسجل مستوى 85 جنيهًا في المزرعة، وتصل إلى المستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت الأبيض نحو 26 جنيهًا في المزرعة، بعد توجهات الحكومة بتدبير الدولار لاستيراد مستلزمات الإنتاج وارتفاع المعروضات.

 

أسعار أعلاف الدواجن بالأسواق أسعار أعلاف الدواجن بالأسواق

 

أسعار الدواجن الساسو

انخفضت أسعار الدواجن الساسو،، لـ 97 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وبـ 102 جنيه بالأسواق، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى 13 جنيهًا في المزرعة، كما بلغت أسعار الدواجن أمهات، بمستهل تعاملات منتصف الأسبوع، نحو 80 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 85 جنيهًا، وسجل سعر الكتكوت البلدي مستوى 6 جنيهات.

أسعار البانيه اليوم

سجلت أسعار البانيه اليوم الأربعاء قرابة 200 جنيه، وتشهد أسعار البانيه اختلافا في الأسواق نتيجة تبياين الجودة واختلاف هامش الربح بين التجار نتيجة عدد من العوامل منها تكلفة النقل.

وحسب مجلس الوزراء المصري، تم تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة ليكون 85 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة ليكون 135 جنيهًا، على أن يتم بدء العمل بتلك الأسعار اليوم الثلاثاء 2-4-2024.