انخفاض درجات الحرارة وعودة الأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الخميس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الأسبوع المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن تشهد حالة طقس السبت، شبورة مائية كثيفة صباحا قد تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تفاصيل حالة طقس السبت

وأضافت الأرصاد، أن طقس السبت يكون مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، لافتة إلى أن مناطق من جنوب سيناء تشهد نشاط رياح على فترات متقطعة، بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى ما بين 10 إلى 11 درجة مئوية، مع تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن طقس الأحد يشهد استمرار شبورة مائية كثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق، مع نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى نشاط رياح يوم الإثنين على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة، متوقعة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

تحذير عاجل من الأرصاد

وحذرت الأرصاد، من انخفاض تدريجي في درجات الحرارة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل على كافة الأنحاء، يصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن طقس الثلاثاء يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ونوهت هيئة الأرصاد، بأن طقس الأربعاء والخميس يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.