انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة الساعات المقبلة

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إننا بداية فصل الخريف الذي يتميز بالتقلبات المناخية، كما أنه يمكن أن نشاهد خلال اليوم الواحد العديد من التغيرات المناخية.

فرص تساقط الأمطار على القاهرة

وأضاف وحيد سعودي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج 'ست الستات' المذاع على قناة صدى البلد، أن كل المؤشرات تؤكد سقوط أمطار على المدن الساحلية، كما أن فرص سقوط أمطار على محافظات القاهرة الكبرى ضعيفة.

وتابع: أن درجات الحرارة خلال ساعات النهار تكون معتدلة مائلة للارتفاع، خلال الأيام الحالية، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة.

نصيحة لكبار السن والأطفال بسبب برودة الطقس

ووجه نصيحة إلى كبار السن والأطفال بضرورة ارتداء ملابس ثقيلة لتجنب البرودة في ساعات الصباح الباكرة التي تشهدها مختلف محافظات مصر.

وأكد وحيد سعودي، أن هناك حركة للرياح قادمة من الصحراء أدت لارتفاع درجات الحرارة اليوم مما منع سقوط الأمطار، مشيرًا إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة من غد الاثنين بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات على محافظات الجمهورية.

سبب ارتفاع درجات الحرارة في مختلف أنحاء العالم

وأوضح خبير الأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية لا تختلف من منطقة إلى أخرى وهناك تشابه في درجات الحرارة بمختلف البلدان، بالإضافة إلى أن هناك احتباس حراري تسبب في ارتفاع درجات الحرارة بمعدل 8- 10 درجات في العالم مؤخرًا.

 

أمطار وبرق ورعد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس وحقيقة تأجيل الدراسة .. فيديو