انستاباي يتيح تنفيذ المعاملات المالية لحظياً من خارج مصر 

أتاح تطبيق انستاباي للمعاملات البنكية، تنفيذ المعاملات المالية لحظياً من خارج مصر بين البنوك المصرية، وفقا لما ذكره التطبيق عبر موقعه الرسمي.

تنفيذ المعاملات المالية لحظياً من خارج مصر

ويتيح انستاباي المعاملات المالية لحظياً من خارج مصر بالتعاون مع البنوك الآتيه: البنك الأهلي المصري - بنك مصر - بنك القاهرة - بنك الإسكندرية - بنك قطر الوطني الأهلي QNB- البنك التجاري الدولي CIB- البنك العربي - بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB- البنك المصري الخليجي EG Bank- البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB- المصرف العربي الدولي AIB- بنك التجاري وفا - البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank- بنك البركة - بنك فيصل الإسلامي- بنك HSBC - بنك التعمير والإسكان- البنك الأهلي الكويتي- بنك أبوظبي الإسلامي​​- البنك الأهلي المتّحد- البنك العقاري المصري العربي- بنك الكويت الوطني- بنك قناة السويس- المصرف المتّحد- بنك أبوظبي الأول – بنك أبوظبي التجاري ADCB.

تنفيذ 16 مليون معاملة تحويل لحظي بـ 80 مليار جنيه

في سياق متصل، قال البنك المركزي المصري، إن منظومة المدفوعات اللحظية (إنستا باي)، شهدت تنفيذ ما يقرب من 16 مليون معاملة تحويل لحظي بقيمة تقارب 80 مليار جنيه من خلال أكثر من 1,8 مليون عميل منذ إطلاقها.

وأضاف البنك المركزي المصري، في بيان له، أنه من المستهدف إطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمبتكرة عبر المنظومة خلال الفترة المقبلة.

ويهـدف القرار الجديد للبنك المركزي إلى تعزيز التحول إلـى اقتصاد أقـل اعتمـادًا علـي أوراق النقـد وتحقيـق الشـمول المالـي، بالإضافة إلى مواكبة التطورات التكنولوجية والتيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية.

معيط: إدارة المالية العامة للدولة بآليات مركزية أكثر شمولًا ومرونة وتأثيرًا على الناس

رئيس الوزراء: ملف التشابكات المالية شديد التعقيد لكن هناك إصرار على الانتهاء منه