انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في قمة حسم الدوري.. الحقيقة كاملة

ترددت أنباء قوية بشأن انسحاب فريق الزمالك من مواجهة غريمه التقليدي الأهلي، في المباراة المقرر لها يوم الخميس الموافق 13 يوليو، المؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين من عمر الدوري المصري.

وأشارت الأنباء، إلى أن انسحاب الزمالك من قمة حسم الدوري أمام الأهلي، بعد قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة، الذي صدر بإيقاف نبيل عماد دونجا، لاعب الفريق، 4 مباريات وتغريمه 50 ألف جنيه، بسبب احتفال خادش للحياء مع زميله بالفريق أحمد سيد زيزو.

الأزمة التي تضطر الزمالك إلى الانسحاب تتمثل في تطبيق قرار إيقاف دونجا، وعدم تطبيق قرار عقوبة إيقاف كهربا الصادرة بحقه في وقتٍ سابق بسبب هتافه الشهير ضد الزمالك، في مباراة القمة بالدور الأول من بطولة الدوري.

وعلى الرغم من أن الأنباء التي ترددت بشأن إمكانية انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي، إلا أن القرار لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن، حيث ما زال النادي يناقش هذا القرار وينتظر لقبل المباراة بأيام معدودة.

الأهلي لن يحسم الدوري قبل مباراة الزمالك

وبهذه النتيجة تأكد بشكلٍ رسمي أن الأهلي لن يتمكن من حسم لقب الدوري المصري قبل مواجهة الزمالك المؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين من عمر المسابقة.

وسيلتقي الأهلي ضد الزمالك، يوم الخميس 13 يوليو، بعدما يخوض مواجهتي الإسماعيلي والاتحاد السكندري يومي الأربعاء والسبت المقبلين، على الترتيب.

وبات الأهلي بحاجة إلى 8 نقاط كي يتمكن من حسم لقب الدوري، حيث يحتاج للوصول إلى النقطة 77، بعدما صار أقصى رصيد من النقاط يصل إليه بيراميدز هو 76 نقطة.

ولن تكون مباراتا الإسماعيلي والاتحاد السكندري كافيتين للمارد الأحمر لحسم لقب الدوري رسميًا وسيحتاج لمباراة الزمالك على الأقل من أجل حسم لقب الدوري.

ولن يخوض بيراميدز أي مباراة قبل مواجهة الأهلي والزمالك في الدوري، وهو ما يعني أن المارد الأحمرسيدخل مواجهة القمة من دون أن يكون قد حسم لقب الدوري.