انطلاق حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 بحضور إمبراطور اليابان

شهدت مدينة طوكيو اليوم الجمعة انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية ' طوكيو 2020' المقامة خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة البعثة المصرية بعدد 134 لاعب ولاعبة في مختلف الألعاب.

ويقام الحفل على الملعب الوطني الأولمبي بالعاصمة اليابانية طوكيو، في حفل بسيط في ظل الإجراءات المتخذة بسبب تفشي فيروس كورونا ويستمر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 لمدة 4 ساعات كاملة.

ويتواجد إمبراطور اليابان ناروهيتو، والألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في الملعب الوطني الأولمبي لحضور مراسم حفل الافتتاح، وإعلان إطلاق الأولمبياد بشكل رسمي.

وتقرر منع الحضور الجماهيري في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في التاريخ، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسيتتابع دخول بعثات الدول الـ 206 المشاركين في الأولمبياد، على أن يكون رقم دخول البعثة المصرية رقم 39، حيث يحمل البطلان علاء أبو القاسم وهداية ملاك العلم المصري.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو تتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا

مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد طوكيو 2020

رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية يهدي السيسي أحد أرفع الأوسمة الرياضية في القارة