انفجارات قاسم سليماني.. ماذا يحدث في إيران ؟

عشرات القتلي والجرحى تم استهدافهم منذ صباح اليوم في محافظة كرمان جنوب دولة إيران، في انفجار عبوتين ناسفتين شديدا الخطورة وقعا بالقرب من مقبرة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري تزامنا مع إحياء الذكرى الرابعة لمقتله بضربة جوية أمريكية في العراق.

انفجارات قاسم سليماني

وقع الانفجاران بالقرب من مسجد صاحب الزمان في محافظة كرمان بجنوب الجمهورية الإسلامية، حيث يرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري.

حيث وقع الانفجار الأول في محافظة كرمان جنوب إيران على بعد 700 متر من قبر قاسم سليماني، فيما استهدف الانفجار الثاني عدد من القوات الأمنية على مقربة من مقبرة قاسم سليماني.

وأفادت السلطات الإيرانية، أنه تم تفجير العبوتين بأجهزة تحكم عن بعد، فيما أفاد جهاز الطوارئ بأنه تم إعداد 5 مستشفيات لاستقبال مصابي انفجار الكرمان.

إحصائيات القتلى والجرحى

وأذاع التليفزيون الرسمي في طهران، أنه تم مقتل أكثر من 100 شخص في انفجارين مدينة كرمان، قرب مقبرة اللواء الإيراني قاسم سليماني، وبناءا عليه تم إعلان حالة حداد وطني بالبلاد غدا الخميس، حزنًا على أرواح الشهداء جراء الانفجران اللاتان وقعا بالبلاد اليوم.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية 'إرنا'، أن عدد الشهداء ارتفع إلى 103 بعد وفاة أشخاص أصيبوا بجروح في الانفجارين الإرهابيين. وكانت الحصيلة السابقة تفيد بمقتل 73 على الأقل. كما أشارت الى أن عدد الجرحى بلغ 141 بعضهم في حالات حرجة.