بأعلى المعايير الصحية .. اكتمال التجهيزات بمكة لاستقبال الحجاج من 4 ذي الحجة

مع اقتراب موسم الحج لهذا العام وفي ضوء الاستعداد له من قبل المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة عن تهيئة مقر استقبال حجاج بيت الله الحرام لحج هذا العام، في أحد الفنادق المطلة على الحرم الشريف، وتسكينهم بداية من اليوم الرابع وحتى الثامن من شهر ذي الحجة.

ووفقا لموقع العربية فقد أكد وزير الحج والعمرة في السعودية، الدكتور محمد بنتن، خلال جولته التفقدية لمقرات إقامة الحجاج خلال أدائهم مناسك الحج، على تكامل جميع الاستعدادات من خلال خطة تنفيذية شاملة من جميع الجهات الأمنية والصحية والخدمية، مشدداً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفير كل ما من شأنه تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وقام وزير الحج السعودي بالوقوف على المخيم الخاص بتواجد الحجاج في مشعر عرفات والتجهيزات التي أعدت في المخيم، واستمع إلى شرح عن إجراءات انتقالهم إلى جبل الرحمة، لتمكينهم من الوقوف عليه يوم التاسع من شهر ذي الحجة.

واطلع على ما جُهز من خدمات ستقدم لضيوف الرحمن في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام، وكذلك على التجهيزات الحديثة والمتطورة المخصصة لوجبات الحجاج، حيث خصصت 3 عربات مساحة كل منها 40 قدماً.

كما اطلع وزير الحج خلال توجهه لمشعر منى، على أحد الأبراج المخصصة لسكن الحجاج، حيث تفقد الخدمات المقدمة في الغرف، وما تحويه من تجهيزات للحجاج أثناء فترة إقامتهم، بعدها تفقد قاعة تجهيز الطعام، وتقديم الخدمات التي ستمكن الحجاج من تأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة، مع تطبيق كل الإجراءات والاشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن والقائمين على خدمتهم.

الإفتاء: اليوم.. الإعلان عن بداية شهر ذي الحجة وفقا للسعودية