«بأقدام منافسي الزمالك».. كيف تحدث المفاجأة ويتوج الأهلي بالدوري؟

بدأ العد التنازلي على موعد انتهاء مسابقة الدوري المصري في النسخة الحالية، واقترب الزمالك من التتويج بالبطولة التي غابت عن القلعة البيضاء منذ ما يقرب من 6 سنوات.

وتعيش جماهير النادي الأهلي حالة من الغضب الشديد بسبب اقتراب ضياع بطولة الدوري في النسخة الحالية، خصوصًا بعد التعادل أمام طلائع الجيش في الجولة 31 من مسابقة الدوري المصري، واتساع فارق النقاط إلى 4 مع منافسه الزمالك.

ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري

وينفرد الزمالك بصدارة الدوري برصيد 73 نقطة، ويأتي بعده الأهلي وفي جعبته 69 نقطة، ويتبقى لكل فريق ثلاث مواجهات في مشواره بالدوري العام.

وبدأت جماهير الأهلي في حساب فرص حصد الدوري في الموسم الحالي، وعلى الرغم من صعوبة الأمر، إلا أن الأمر ليس بعيدًا ولكنه مستحيل، حيث أن تتويج الأهلي بالدوري لا يأتي إلا بهدية من الغريم التقليدي النادي الأهلي.

وإذا فاز الأهلي في المباريات المقبلة في الدوري العام، فهذا لا يعني أنه سيتوج بالبطولة، ولكنه يحتاج أمر وحيد وهو خسارة وتعادل للزمالك في مبارياته ليضمن الفوز بالنسخة الحالية من مسابقة الدوري المصري.

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بالدوري؟

بعيدًا عن نتائج الأهلي في الثلاث مباريات المقبلة، فالنفترض أن الأحمر سيجلب الـ9 نقاط، فيصل رصيده إلى 78 نقطة، وهذا لا يعني أن الأهلي سيتوج بالدوري.

ويحتاج الأهلي لخسارة الزمالك في مباراة وتعادل في أخرى، حتى يضمن التتويج ببطولة الدوري في النسخة الحالية، فإذا انتهت مباريات بفوز وتعادل وهزيمة سيكون رصيد الزمالك 77 نقطة، ويتوج الأحمر بالدوري في هذه الحالة.

الأهلي الأهلي

مواعيد مباريات الزمالك

  • الجولة 32: سيراميكا كليوباترا ضد الزمالك، على ستاد السويس الجديد يوم الجمعة 20 أغسطس في التاسعة مساءً.
  • الجولة 33: الزمالك ضد الإنتاج الحربي، على ستاد القاهرة يوم الاثنين 23 أغسطس، في التاسعة مساءً.
  • الجولة 34: البنك الأهلي ضد الزمالك، على ستاد بتروسبورت الجمعة 27 أغسطس.
مواعيد مباريات الزمالك المقبلة في الدوري مواعيد مباريات الزمالك المقبلة في الدوري

أرقام منافسي الزمالك

ومع انتفاضة الزمالك في الدوري هذا الموسم وتحقيق النتائج المميزة في الدوري، يدور في مخيلة الجميع سؤلاً: «هل منافسي الزمالك قادرون على تحقيق المفاجأة وإزاحة الزمالك من قمة الدوري؟» وإجابة هذا السؤال تجيب عليه الأرقام.

الزمالك: متصدر الدوري لعب 31 مباراة، فاز في 22، تعادل في 7، خسر في 2، سجل 56 هدفًا، تلقت شباكه 19 هدفًا، وعدد نقاطه 73.

سيراميكا كليوباترا: في المركز التاسع، فاز في 8 مباريات، وتعادل في 14، وخسر في 9، وسجل 38 هدفًا، وتلقت شباكه 41، وعدد نقاطه 38.

الإنتاج الحربي: في المركز الأخير بالدوري، شارك في 30 لقاء، وفاز في 4 وتعادل في 11، خسر في 15، وسجل 31 هدفًا، وتلقت شباكه 56، وحصد 23 نقطة.

البنك الأهلي: في المركز 15، خاض 30 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 14 وخسر في 11، وسجل 32 هدفًا واستقبلت شباكه 39، ورصيده 29 نقطة.

نبيل الحلفاوي: الزمالك يستحق الدوري والأهلي مشبع بالبطولات

نجم يوفنتوس مقابل الشناوي.. تقرير سعودي يكشف تفاصيل الصفقة التاريخية بين الأهلي والهلال

أولها تعادل.. تاريخ مواجهات الأهلي والمصري في شهر أغسطس