باحث في الشأن الأمريكي: بايدن حذر روسيا من غزو أوكرانيا وبوتين طلب عدم نشر صواريخ بالستية

قال الكاتب الصحفي إيهاب عباس، الباحث في الشأن الأمريكي والدولي، إن الاستخبارات الأمريكية تتوقع إكمال روسيا أكثر من 90% من قدراتها لتحقيق غزو ناجح للشارع الأوكراني، كما حشدت موسكو عشرات الآلاف من جنودها على حدودها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر روسيا من غزو أوكرانيا.

وتابع الباحث في الشأن الأمريكي والدولي، أن واشنطن ليست مستعدة للدخول في أي مواجهة مباشرة مع روسيا، موضحا أن أمريكا تعيش في مخاوف من غزو روسيا لأوكرانيا.

وكشف الكاتب الصحفي إيهاب عباس، أن واشطن سوف تتخذ خطوات متعلقة بعقوبات اقتصادية على روسيا.

وذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من أمريكا طلبين الأول عدم انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو أو أي دولة أخرى من دول الاتحاد السوفيتي، والطلب الثاني عدم نشر أمريكا أي صواريخ بالستية سواء قصيرة أو متوسطة أو طويلة المدى من أي دولة تقترب من الحدود الروسية، حتى لا تتمكن واشنطن من التهديد بضرب موسكو.

وأكد الباحث في الشأن الأمريكي والدولي أن أمريكا وروسيا قوتان عسكريتان يمكنهما اجتياح أوروبا، كما أن أوكرانيا يمكنها إقناع الغرب بتفعيل المادة المتعلقة حمايتها من روسيا ودعمها من الناتو.

 

https://www.youtube.com/watch?v=PvBb_-tEox0

https://www.youtube.com/watch?v=PvBb_-tEox0

اللواء سمير فرج: روسيا تتحكم في غاز أوروبا.. والقاهرة البديل الثاني لموسكو.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد