باحث في العلاقات الدولية: أمريكا تعمل على زيادة القدرات العسكرية لأوكرانيا والعقوبات على روسيا أثرت على العالم

قال إيهاب عباس، الباحث المتخصص في الشأن الأمريكي والعلاقات الدولية، إن الرئيس الأوكراني يسعى إلى تحرير بلاده من القبضة الروسية.

الدعم الأمريكي لأوكرانيا

وتابع خلال لقائه عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا تعمل على زيادة قيمة القدرات العسكرية التي تقدمها لأوكرانيا لدعم التقدم أمام روسيا.

وأكد أن الأيام المقبلة ستشهد تقديم الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة نوعية وتكتيكية لأوكرانيا وهو ما يجعلها خصم في الحرب وفقا لما أعلنته موسكو من قبل، ولذا الخيارات صعبة أمام أمريكا وقد تلجأ إلى فرض المزيد من العقوبات.

وأكد إيهاب عباس، الباحث المتخصص في الشأن الأمريكي والعلاقات الدولية، أن تطبيق العقوبات الأمريكية والأوروبية أثرت على العالم كله ولم تؤثر على روسيا بشكل كبير، موضحا أنه لا يوجد رد فعل قوي ومناسب من الغرب على توقيع بوتين على ضم 4 مقاطعات أوكرانية.

إعصار إيان المدمر يضرب أمريكا

ومن ناحية أخرى، قال إن إعصار إيان المدمر اخترق منتصف ولاية فلوريدا وضرب العديد من مناطقها، وتم إعلان هذه المناطق منكوبة.

واختتم أن الإعصار ضرب ولاية جورجيا دون خسائر ولكنه ضرب ولاية كارولينا الشمالية وهناك تحذير من إحداث خسائر، ومسار الإعصار لا زال نشطا وتحذير من رياح عاتية وأمطار في واشنطن.

اللواء سمير فرج: الحرب الروسية الأوكرانية هزت العالم.. وموسكو تفوقت على كييف في أول 6 شهور

محافظ البنك المركزي الأسبق: جزء من التضخم تم استيراده من الخارج بسب الحرب الروسية الأوكرانية

https://www.youtube.com/watch?v=D2M_4fqNLAs