باريس سان جرمان يواجه أجاكسيو في بروفة لدوري الأبطال

أكثر من 20 نقطة تفصل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، عن مضيفه أجاكسيو الثامن عشر، وذلك عندما يتواجهان الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة الثانية عشر، والتي تشهد قمة بين مارسيليا الرابع ولانس الثالث يوم السبت المقبل.

لم يفز أجاكسيو الوافد الجديد إلى 'ليج1' سوى مرتين منذ بداية الموسم الجديد، وهو العدد ذاته للمباريات التي فشل نادي العاصمة المتصدر برصيد 29 نقطة، في حصد النقاط الثلاث خلالها، حيث يتضمن سجله 9 انتصارات مقابل تعادلين.

يميل الصراع لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي وكيليان مبابي ورفاقهما، في 'بروفة' قبل الاستحقاق الأوروبي أمام ضيفه مكابي حيفا الصهيوني في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر باريس مجموعته الثامنة بـ 8 نقاط متساوياً مع بنفيكا البرتغالي الذي فرض عليه التعادل ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 1-1، وبإمكان سان جرمان حسم تأهله في حال فوزه على مكابي متذيل الترتيب (3 نقاط)، في حين يخوض فريق 'النسور' مواجهة صعبة أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي الثالث مع 3 نقاط أيضاً.

غير أن نادي جزيرة كورسيكا لا يبدو لقمة سائغة، إذ حقق مفاجأة من العيار الثقيل بعدما نجح في فرض نفسه أمام أحد الفرق الكبيرة في الدوري بإلحاق الهزيمة الأولى بمارسيليا في عقر داره 2-1 في الثامن من أكتوبر الحالي.

ويحلم أجاكسيو في إسقاط ميسي الذي سجل 5 أهداف ومبابي (8) والإيطالي ماركو فيراتي وجميع عمالقة نادي العاصمة، إذ يؤكد حارس عرينه ابن الـ 33 عاماً 'خلال المباراة، كل شيء ممكن'.

باريس سان جيرمان يحسم قمة الدوري الفرنسي أمام مارسيليا بهدف «نيمار»

إيقاف راموس 3 مباريات بعد تعديه باللفظ على حكم لقاء سان جيرمان ريمس