باريس سان جيرمان يأمل في تخطي كبوة الكأس أمام ليل

يسعى باريس سان جيرمان للنهوض من كبوة فقدان لقب مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، بخسارته على أرضه أمام نيس بركلات الترجيح 5-6 الإثنين الماضي عندما يحل ضيفا على ليل الذي انتزع منه اللقب المحلي الموسم الماضي، وذلك في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري.

وعلى الرغم من تقدمه بفارق كبير عن أقرب منافسيه، فان أداء فريق العاصمة لا يقنع كثيرا هذا الموسم لا سيما بعد خسارته كأس الأبطال مطلع الموسم الحالي أمام ليل بالذات، وبعض العروض المخيبة في مسابقة دوري الأبطال حيث حل ثانيا في مجموعته وراء مانشستر سيتي الإنجليزي وسيلتقي ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني في لقاء قمة بعد أسبوعين.

لكن على الرغم من كل ذلك حافظ مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المهدد بالإقالة لا سيما في حال عدم تخطي ريال مدريد في المسابقة القارية العريقة، على تفاؤله بقدرة فريقه على تحسين مستواه بقوله بعد الخروج أمام نيس 'أستمر برؤية الأمور بشكل إيجابي، كنا نستحق الفوز لكننا لم نحسن ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت لنا وافتقدنا إلى الفعالية أمام المرمى'.

ولا يزال باريس سان جيرمان يفتقد إلى جهود مهاجمه البرازيلي نيمار الذي عاد للتمارين قبل أيام بعد إصابته بأربطة الكاحل أواخر نوفمبر الماضي، وقطب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس المصاب مجددا، ولاعب الوسط الهولندي جورجيو فينالدوم للسبب عينه.

ومن المتوقع أن يستعيد سان جيرمان جهود لاعبيه الأميركيين الجنوبيين بعد مشاركتهم في تصفيات كأس العالم 2022 البرازيلي ماركينيوس والأرجنتينيان أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس، إلى جانب مدافعه الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي ودع مع منتخب بلاده 'أسود الأطلس' نهائيات كأس الأمم الأفريقية من ربع النهائي.

وستكون المواجهة مثيرة بين هداف ليل الكندي جوناثان ديفيد صاحب 12 هدفا هذا الموسم يحتل بها المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين، ونجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي برصيد 11 هدفا.

وتفتتح المرحلة بلقاء مارسيليا وأنجيه على ملعب فيلودروم الجمعة حيث يسعى أصحاب الأرض إلى تعويض خسارتهم أمام ليون 1-2 منتصف الأسبوع في مباراة مؤجلة.

ويتعين على مارسيليا عدم التفريط بأي نقطة لأن نيس صاحب المركز الثاني والذي يتقدم عليه بفارق نقطتين، يخوض مباراة سهلة على الورق عندما يستضيف كليرمون فيران الصاعد هذا الموسم إلى مصاف أندية النخبة.

باريس سان جيرمان ورانس باريس سان جيرمان ورانس

صراع أوروبي محتدم

وتبرز مباراة موناكو السابع وليون الثامن بفارق نقطة واحدة على ملعب لويس الثاني، كونهما يطمحان للمشاركة في إحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل وذلك بعد بداية متذبذبة لكلاهما، فاضطر فريق الإمارة إلى الاستغناء عن خدمات مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش واستعان بالبلجيكي فيليب كليمان.

ويبتعد كل من ليون وموناكو بفارق 6 و7 نقاط عن مارسيليا صاحب المركز الثالث آخر المتأهلين إلى دوري الأبطال في الوقت الحالي.

ويعول موناكو على هداف الدوري وسام بن يدر صاحب 13 هدفا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي سانت إتيان مع مونبلييه، لوريان مع لانس، تروا مع متز، رينس مع بوردو، ستراسبورج مع نانت ورين مع بريست.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ورانس في الدوري الفرنسي.. فيديو

أوباميانج يشعل صراع الميكاتو بين الهلال والنصر.. وباريس سان جيرمان يراقب