باريس سان جيرمان يتأهل رغم تعادله مع بروسيا دورتموند بفضل هدية ميلان

بلغ باريس سان جيرمان الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بصعوبة بالغة، وذلك بعد تعادله أمام مضيفغه بروسيا دورتموند بهدف لمثله، لحساب المجموعة السادسة النارية، ليرافق الفريق الألماني إلى الدور ثمن النهائي.

تأهل باريس سان جيرمان ما كان ليحدث لولا خسارة نيوكتاسل أمام ضيفه ميلان بهدف مقابل اثنين، ما سمح للباريسيين بالتأهل

وانتهى الشوط الأول من مباراة بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد شوط مثير في المباراة المصيرية للباريسيين للعبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأهدر لاعبو باريس سان جيرمان أكثر من فرصة محققة للتسجيل خلال أحداث الشوط الأول، حيث تبادل كلٌ من كليان مبابي وكولو مواني إهدار الفرص المحققة خلال الشوط الأول.

وبلغت الإثارة ذروتها مع بداية الشوط الثاني، حينما افتتح كريم أديمي النتيجة لصالح بروسيا دورتموند في الدقيقة 51 من زمن اللقاء، قبل أن يُعادل زائير أميري

وفي المباراة الأخرى، قدم ميلان هدية غالية لباريس سان جيرمان بعدما قلب تأخره أمام نيوكاسل في الشوط الأول إلى انتصار بهدفين مقابل هدف واحد.

وتصدر بروسيا دورتموند ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، يليه باريس سان جيرمان في مركز الوصافة برصيد 8 نقاط، وهو نفس رصيد ميلان، لكن أفضلية المواجهات المباشرة لباريس، فيما تذيل نيوكاسل ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط.