باريس ضيفا ثقيلا على نانت.. ومواجهة شرسة لمارسيليا

يحل باريس سان جيرمان، ضيفا على نانت، بينما يسعى الكبار لتصحيح مسارهم في الجولة 22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

تبدأ مواجهات الجولة مساء غد الجمعة بمباراة قوية بين أولمبيك ليون ضد ضيفه نيس، بينما يلعب بي إس جي مع نانت، وليل مع لوهافر مساء يوم السبت.

في ملعب جروباما ستاديوم، يسعى ليون لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته والابتعاد خطوة جديدة عن شبح الهبوط بعدما نجح المدرب الشاب بيير ساج في تصحيح مسار الفريق بعد إقالة المدرب الإيطالي فابيو جروسو.

وتحسنت نتائج ليون نسبيا بتحقيق 5 انتصارات في آخر 10 جولات ليتقدم الفريق للمركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة، بينما يسعى نيس لتأمين وجوده في الوصافة برصيد 39 نقطة بعدما خسر في الجولة الماضية أمام موناكو.

وتلعب يوم السبت مباراتين حيث يحل باريس سان جيرمان حامل اللقب ضيفا ثقيلا على نانت وهو يعاني بدنيا بعد مواجهة قوية أمام ريال سوسيداد الإسباني مساء الأربعاء في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا انتهت بفوزه بهدفين دون رد.

ويدخل نانت مواجهة الفريق الباريسي منتشيا بفوزه في الجولة الماضية خارج ملعبه على تولوز بنتيجة 2 / 1 وهو الانتصار الثاني للفريق في آخر عشر جولات ليتقدم للمركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة.

أما ليل صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة فيسعى لتجاوز خسارته في المباراة الماضية أمام باريس سان جيرمان عندما يلاقي لوهافر صاحب المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.

وتختلف دوافع الفريقين حيث يطمح ليل في البقاء بين الكبار حيث يبتعد بنقطتين فقط عن المربع الذهبي بينما يسعى لوهافر لاستعادة نغمة الانتصارات بعدما اكتفى بتعادلين وخسارة في آخر ثلاث جولات.

وتختتم منافسات الجولة  يوم الأحد بـ6 مباريات، حيث يسعى موناكو لتأمين وجوده في المركز الثالث أو القفز للوصافة عندما يستضيف تولوز بطل كأس فرنسا في الموسم الماضي الذي تراجع كثيرا هذا الموسم للمركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة.

وسقط تولوز في المباراة الماضية على ملعبه أمام نانت، أما موناكو فاستعاد نغمة الانتصارات أمام نيس ليرفع فريق الإمارة الفائز بالدوري في عام 2017 رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث.

مواجهة شرسة

وفي مواجهة شرسة للغاية، يحل أولمبيك مارسيليا ضيفا على بريست، وكلاهما يسعى للعودة لطريق الانتصارات بعد سلسلة من تراجع النتائج في الفترة الأخيرة.

ودخل بريست في دوامة من ثلاثة تعادلات متتالية كسرت سلسلة أربعة انتصارات متتالية قبلها ليبتعد الفريق عن المنافسة على اللقب بتراجعه للمركز الرابع برصيد 37 نقطة.

في المقابل يعيش مارسيليا ومدربه الإيطالي جينارو جاتوزو تحت ضغط شديد بعدما فرط الفريق في نقاط عديدة بأربعة تعادلات وخسارة في آخر خمس جولات ليجد الفريق العريق نفسه في المركز الثامن برصيد 30 نقطة ويصعب مهمته في المنافسة على الوجود في المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.

وفي صدام آخر قوي يحل لانس صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة والمنتشي بثلاثة انتصارات متتالية ضيفا ثقيلا على ريمس صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة الذي يحاول الخروج بنتيجة إيجابية بعد خسارتين متتاليتين وتعادل في آخر ثلاث جولات.

وفي مواجهات أخرى بعيدا عن الأضواء يلتقي رين مع ضيفه كليرمون فوت، وستراسبورج مع لوريان، ومونبيلييه مع ميتز.