بالأرقام.. 4 دقائق تلخص ما قدمته الداخلية في مواجهة جرائم النصب وترويج العملات

شنت أجهزة الأمن بمختلف محافظات الجمهورية حملات مكبرة بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي؛ لمواجهة جرائم ترويج العملات الإفتراضية والنصب والاحتيال على المواطنين.

وشهدت مختلف محافظات الجمهورية انتشارًا أمنيًا مكثفًا من قوات الشرطة، وأجرى عدد من مديري الأمن جولات ميدانية تفقدوا خلالها الحالة الأمنية بمختلف المواقع الشرطية بنطاق المديريات والأقوال الأمنية والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية؛ للتأكد من انتظام الخدمات وتنفيذ الخطط الأمنية.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، أمكن ضبط تشكيل عصابي مكون من شخصين بالجيزة، تخصصا في في بيع العملات الافتراضية والاجهزة المستخدمة في تخليقها، ونجحت الادارة في ضبط المعدات والأجهزة المستخدمة في تخليق العملات، وبلغت القيمة المالية لنشاطهما 100 ألف دولار أمريكي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 تشكيلات عصابية بقنا والغربية والشرقية والجيزة، قاموا بالاستيلاء على 53,5 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها لهم، في مجالات التجارة والاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية متفق عليها إلا أنهم امتنعوا عن سدادها كما رفضوا رد أصول المبالغ المستولى عليها.

وضبطت الإدارة العامة 6 قضايا اتجار غير مشروع في النقد الأجنبي بالجيزة وقنا وجنوب سيناء وأسيوط والبحيرة والدقهلية والغربية، بإجمالي مبالغ مالية بلغت 22,6 مليون جنيه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة وادعاء عملة بالخارج والنصب على المواطنين من خلال قيامه بإنشاء موقع إلكتروني يقوم من خلاله بزعم التسويق لبعض المنتجات، ويتلقى ثمنها من ضحاياه كما يدعي مرضه وأنه يحتاج إلى مساعدات انسانية ويتلقى تبرعات وتبين أن حجم تعاملاته في هذا النشاط الإجرامي بلغ 6 مليون جنيه.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابي عناصره يحملون جنسية إحدى الدول لقيامهم بالنصب على المواطنين مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي، والاستيلاء على أموالهم بإيهامهم بحيازتهم لأموال ويرغبون في إرسالها إلى داخل البلاد بقصد استثمارها وحين يقوم المجني عليهم بالتفاعل مع ذلك الأسلوب الإحتيالي عقب إيهامهم بحصولهم على نسبة مالية يقوم أفراد التشكيل العصابي بطلب مبالغ مالية لتسهيل إرسال تلك الشحنات إليهم كرسوم إدارية ومصاريف شحن بينما يقوم أحدهم بفتح حسابات بالبنوك وتلقي تلك المبالغ وتقسيمها فيما بين أفراد التشكيل العصابي.

وضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، موظف بإحدى الإدارات الصحية بسوهاج استغل موقعه الوظيفي وقام باختلاس مبالغ مالية من عهدته بلغت 1,150,000 جنيه.

جهود الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة.. ضبط 13868 قضية سرقة تيار كهربائي

جهود الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة.. ضبط 13868 قضية سرقة تيار كهربائي

https://www.youtube.com/watch?v=OMTPKkci17c

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة.