بالرايات والأبواق.. جماهير العراق تغزو الشوارع احتفالا بالتأهل لنهائي خليجي25

عمت الفرحة جمع شوارع ومحافظات العراق، بعد تأهل المنتخب العراقي «أسود الرافدين» لنهائي خليجي 25، بعد الفوز على قطر في الدور النصف النهائي من المباراة، وعقب نهاية المباراة انطلقت الجماهير في الشوارع والساحات في مشهد أشبه بالزفة تعبيرا عن فرحتهم بتأهل منتخب بلادهم، والاقتراب من التتويج بلقب البطولة.

جماهير العراق تغزو الشوارع احتفالا بالتأهل

ووفقا لموقع «سكاي نيوز»، فإنه عقب نهاية مباراة العراق وقطر، انطلقت مسيرات الفرح والبهجة من المعلب إلى وسط مدينة البصرة، حيث نزلت الجماهير لجميع الشوارع الرئيسية، وتحمل أعلام المنتخب العراقي، وتردد أصوات السيارات بالأغاني والأهازيج، كما شهدت منطقة المشجعين بالبصرة، تجمع الآلاف من الجماهير التي شاهدت المباراة، عبر الشاشات العملاقة، لتحتفل بعد نهاية اللقاء، وسط إطلاق الألعاب النارية، تعبيرا عن الفرحة الكبيرة التي ملأت البيوت والشوارع بنجاح المنتخب العراقي في الوصول إلى المباراة النهائية لـ«خليجي25»، والاقتراب من الفرحة الكبرى بالتتويج باللقب.

احتفالات جماهير العراق

ورغم التشديدات الأمنية، توافدت أعداد كبيرة من الجماهير العراقية أمام مقر إقامة منتخب العراق في البصرة، إلا أن المشجعين حرصوا على تقديم التحية للاعبين، والإشادة بجهود لاعبي المنتخب العراقي التي بذلوها من أجل تقديم صورة مشرفة، والوصول إلى المباراة النهائية من البطولة الخليجية.

وخلال المسيرات التي قامت بها الجماهير، هتفت بجميع أسماء اللاعبين، ورددت الأغاني والأهازيج لتحفيز اللاعبين على مواصلة عروضهم القوية في المباراة النهائية، وإسعاد الشعب العراقي بالتتويج بلقب «خليجي25». ورد اللاعبون التحية للجماهير لكنهم رفضوا الاحتفال، حفاظا على تركيزهم للمباراة المقبلة، والتي ستكون حاسمة في تحديد بطل كأس خليجي 25.

عمان تهزم البحرين وتضرب موعدًا مع العراق في نهائي خليجي 25