بالكرة الطائرة.. وزير التعليم يشارك طالبات مدرسة بمصر الجديدة اليوم الرياضي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مشاركة الوزير الدكتور رضا حجازي طلبة مدرسة الشهيد يسري عميرة النموذجية الكائنة بمنطقة بمصر الجديدة تنفيذ اليوم الرياضي، من خلال مشاركته في مباراة كرة طائرة، في أثناء جولته التفقدية صباح اليوم رفقة وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وشدد وزير التعليم عن ضرورة الاهتمام بأنشطة الطلاب واكتشاف الموهوبين في مختلف المجالات التي تعمل على بناء الشخصية، ومنح الطالب قوة بدنية وصحية تساعده فى الاستيعاب والتحصيل العلمى والدراسة.

وزير التعليم يشارك الطلاب اليوم الرياضي

ووفق ما صرح به «حجازي» خلال جولته، فيتم تطبيق الأيام الرياضية والثقافية والفنية بالمدارس كل أسبوع، من خلال توزيع الطلبة على اليوم الدراسي؛ منعا من التكدس والزحام.

ونوه الدكتور رضا حجازي أن اليوم الرياضي لا يعني إلغاء حصص التربية الرياضية والأنشطة، أو تخفيف عدد أيام الدراسة، مؤكدا أنه –اليوم الرياضي- هو توجه من القيادة السياسية يستهدف نشر الثقافة الرياضية في المجتمع، مكلفا مديري التعليم في بالقاهرة والجيزة بإعداد نموذج لتطبيق النشاط في المدارس، وفق إمكانات كل مدرسة.

ولفت وزير التعليم إلى أن ذلك يتحقق عبر دمج القنوات التعليمية والتكنولوجية في البرامج الدراسية بتخصيص مساحة لمشاهدة الدروس داخل المدرسة يقدمها أكفأ المعلمين؛ من أجل استيعاب أفضل للطلاب، إلى جانب إتاحة وقت لممارسة الأنشطة المختلفة.

إطلاق الدفعة الثانية من برنامج التعليم التنفيذي بجامعة شيكاغو

حجازي: الفوز على الخليج أحد مفاتيح الفوز بالدوري