بالميراس تحدي جديد لنجوم الأهلي بعد الخسارة من بايرن ميونخ.. البرونزية إنجاز منتظر

خسر الأهلي أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية بهدفين نظيفين واستطاع بطل أوروبا بسهولة عبور نصف النهائي ولكن يظل التحدي قائما أمام الأهلي.

ويلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مع نظيره بالميراس البرازيلي، يوم الخميس المقبل على تحديد صاحب المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

موعد مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي بمونديال الأندية

تقام المباراة في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة الخميس المقبل.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا.

اعتمد موسيماني المدير الفني للأهلي على إغلاق المساحات والهجوم المرتد ولكنه لم يدفع بالورقة الأهم لتنفيذ الفكرة وهو المالي اليو ديانج .

لم يمهل هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونخ ، الأهلي وبدأ ضاغطا منذ الثانية الأولى وسط تراجع تام من لاعبي الأهلي وغياب كامل للتواجد الهجومي حتى استقبل الهلي الهدف الأول في الدقيقة 17 عن طريق ليفاندوفسكي بعد جملة مكررة من تحضير للكرة في وسط الملعب والاختراق من احد الجانبين خاصة الأيمن.

اشتكى علي معلول من شد في العضلة الضامة وهو ما استدعى خروجه وتدخل من موسيماني الذي دفع بياسر إبراهيم بدلا منه ليلعب أيمن أشرف ظهير أيسر ويدخل ياسر إبراهيم قلبا للدفاع.

حافظ مدرب بايرن ميونخ على أسلوبه بسيطرة واستحواذ تام على الكرة ومنح موسيماني تعليمات لثلاثي الهجوم طاهر وكهربا والشحات بالتقدم ولكن لم تظهر أي ملامح تكتيكية متفق عليها عند الاستحواذ على الكرة وهو ما سهل مهمة بايرن في الاستعادة السريعة للسيطرة.

أسلوب الأهلي يوحي بانتظار هدف جديد ولا يدل على إمكانية تعديل وهو ما أدى لتوالي الفرص التي أضاعها لاعبو البايرن.

تحرر لاعبو الأهلي نسبيا في بداية الشوط الثاني وظهر الأهلي هجوميا بفضل منح الحرية للثنائي طاهر محمد وحسين الشحات على جانبي الملعب مع نشاط لكهربا ولكن افتقد الأهلي للعمق الهجومي .

تاخر موسيماني في إجراء أي تغيير رغم التراجع البدني للاعبي بايرن ميونخ وخروج مولر وجنابري ووصل للدقيقة 67 قبل أن يجري التبديلات الثلاثة دفعة واحدة ويدفع ببواليا وصلاح محسن وديانج بدلا من قفشة وحسين الشحات وكهربا ويمنح هانز فليك هدية اخرى بخروج كومان المشاكس.

رد موسيماني بتغيير تأخر كثيرا ودفع بمحمد شريف بدلا من طاهر محمد طاهر الذي اختفى دوره بسبب العامل البدني ولكن لم تفلح المحاولة المتأخرة وقتل ليفاندوفسكي المباراة بهدف ثاني في الدقيقة 85.

وجاءت تشكيلة الأهلي على النحو الآتي:

محمد الشناوي، محمد هاني، أيمن أشرف، بدر بانون، علي معلول، عمرو السولية، حمدي فتحي، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، محمود كهربا.

فيما جاءت تشكيلة البايرن كالتالي:

مانويل نوير، بنيامين بافارد، دافيد آلابا، جيروم بواتينج، ألفونسو ديفيز، كيميتش، مارك روكا، سيرجي جنابري، كينجسلي كومان، توماس مولر، روبرت ليفاندوفسكي.

نتيجة بحث الصور عن الأهلي وبايرن

https://www.youtube.com/watch?v=MM4ImuaWDfU

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني