بانتصارها على السنغال.. إنجلترا ترسخ عقدتها لمنتخبات أفريقيا في كأس العالم

حقق منتخب إنجلترا انتصارًا قويًا على حساب منتخب السنغال بثلاثة أهداف دون مقابل، في الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022، ليعبر إلى الدور ربع النهائي لملاقاة منتخب فرنسا في قمة نارية بالبطولة.

وبهذا الانتصار رسخ منتخب إنجلترا عقدته للمنتخبات الأفريقية بكأس العالم، حيث لم يسبق لأي منتخب أفريقي أن انتصر على منتخب الأسود الثلاثة، رغم تعدد المواجهات بين إنجلترا والمنتخبات الأفريقية في المونديال.

والتقى منتخب إنجلترا مع المنتخبات الأفريقية في 7 مباريات، قبل مواجهة السنغال، انتصر في 4 منها وتعادل في 3، ولم ينهزم، ليضيف انتصاره الخامس على المنتخبات الأفريقية بالمونديال.

مواجهات إنجلترا السابقة مع منتخبات أفريقيا

أول مباراة جمعت منتخب إنجلترا بمنتخب أفريقي، كانت في دور المجموعات لنسخة 1986 بالمكسيك، أمام منتخب المغرب وانتهت بالتعادل من دون أهداف.

ثاني المباريات كانت في مونديال إيطاليا 1990، ضد منتخب مصر في ختام دور المجموعات، وانتصر وقتها المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف.

وفي مونديال إيطاليا نفسه، ولحساب الدور ربع النهائي، التقى منتخب إنجلترا مع الكاميرون، في مباراة حسمها الإنجليز بثلاثة أهداف لهدفين بعد التمديد.

وفي مونديال فرنسا 1998، انتصر منتخب الأسود الثلاثة في مستهل مشواره بالمونديال على حساب منتخب تونس بهدفين دون مقابل.

وفي مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، حسم التعادل السلبي مواجهة منتخب إنجلترا ضد نيجيريا في ختام دور المجموعات.

وفي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، تعادل منتخب إنجلترا سلبيًا أمام منتخب الجزائر في دور المجموعات من البطولة.

آخر المواجهات السابقة التي جمعت إنجلترا بمنتخبات أفريقيا كانت في مونديال روسيا 2018، أمام منتخب إنجلترا في المباراة، التي حسمها منتخب إنجلترا لصالحة بهدفين مقابل هدف.

ملخص وأهداف مباراة إنجلترا والسنغال في كأس العالم 2022.. فيديو