باهر السعيد: كل لقاحات كورونا آمنة.. والعلاج لم يختلف في الموجتين الأولى والثانية والسلالة الجديدة.. فيديو

كشف الصيدلي باهر السعيد، عن تفاصيل السلالة الجديدة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأراء مختلفة بشأنها، ولا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد.

وتابع خلال لقائه مع مقدمي برنامج «إنبوكس»، المذاع على قناة صدى البلد2، أن زيادة سرعة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا أمر مؤكد.

وأكد الصيدلي باهر السعيد، أن إصابات كورونا بين الأطفال ارتفعت في الموجة الثانية، والفيروس استطاع تطوير نفسه حتى يمكنه التشبث بخلايا الجسم.

ولفت إلى أنه تم الاعتماد في إنتاج اللقاح الصيني على الطرق التقليدية، وكل اللقاحات الآخرى آمنة حسبما أكد كل خبراء وعلماء الفيروسات، مؤكدا أن العلاج لم يختلف في الموجتين الأولى والثانية أو مع السلالة الجديدة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 553 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 110015 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 132541 حالة من ضمنهم 110015 حالة تم شفاؤها، و 7405 حالة وفاة.

كورونا المزمنة.. جمال شعبان: بعض المصابين بالفيروس تستمر عليهم الأعراض 6 أشهر

باهر السعيد يكشف أسباب الشعور بالبرودة في القدم

https://www.youtube.com/watch?v=UMGRiFKyu4o